تقارير وتحقيقات

القوة والايجابية..وصفة امرأة عراقية للانتصار على فيروس كورونا!

رحمة حجة

ضحكات حنين عَلِي في مكالمة “واتساب”، أزالت التوتر المحتَمل في حوارنا، كما طغى على غالبية المحادثات المتعلقة بنفس الموضوع: فيروس كورونا. 

ومنذ عشرة أيام، اكتشفت حنين (36 عاماً) إصابتها بفايروس كورونا ، لكنّ الأمر بدأ قبل ذلك بأسبوعين.

تقول الصيدلانية العراقية المقيمة في السّويد “بدأت الأعراض بعد عودتي من زيارة لأهلي في الولايات المتحدّة، ولم تكن مصحوبة بارتفاع درجة الحرارة”.

ولم تمض بضعة أيام على عملها في الصيدلية، حتى أخذت حنين إجازة مرضية، طالت أكثر ممّا تصوّرت.

تقول “أصبت أولاً بحرقة شديدة في الصّدر، تبعها سعال جاف متواصل دام لأسبوعين، قبل أن يلحقه ارتفاع في درجة الحرارة وألم في البلعوم، وإرهاق جسدي كبير”.

تطوّر الأعراض جعلها تذهب للطبيب، الذي أكدّ لها إصابتها بفايروس كورونا، لكن لم يحوّلها للمستشفى، لأن حالتها لم تصل حدّ صعوبة التنفس، وهو ما يستلزم رقود المريض في المستشفى، كما وصف لها خافضاً للحرارة ونفس الدواء الذي يُستخدم لعلاج الإنفلونزا.

وتعتقد أنها أصيبت بالعدوى “إمّا بسبب السفر أو خلال العمل” موضحة “الصيدلية التي أعمل بها كبيرة وتبقى مفتوحة للزبائن حتى العاشرة ليلاً، ويومياً نتواصل بشكل مباشر مع المرضى”.

وتعيش حنين مع زوجها وابنتها (عام ونصف) وابنها (10 أعوام)، تقول “ما زلنا نعيش بشكل طبيعي داخل البيت، لم أعزل نفسي عنهم، ولا أرتدي كمّامات ولا زوجي أيضاً”.

وتتابع حنين “زوجي (40 عاماً) بدت عليه أعراض أولى مثل السّعال وضيق نفس لكنّها تلاشت، إلا أنه كلمّا احتاج للخروج من المنزل يضع كمّامات كي لا ينقل العدوى لغيره”. 

وتشير إلى أن الحياة في المدينة التي تقطنها قرب العاصمة ستوكهولم، تسير بشكل شبه طبيعي، من دون حظر تجوّل أو قيود على حركة السكّان.

وفي السادس من نيسان الجاري، نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية مقالاً بعنوان “فيروس كورونا؟ جائحة؟ الحياة تسير بشكل طبيعي للكثير من السويديين”.

ومن خلال مقابلات عديدة مع السويديين، يُبرز المقال الاختلاف الذي تعيشه السويد عن بقيّة الدول الأوربية القريبة منها، وطريقة تعاملها المغايرة مع جائحة كورونا، على الرغم من عدد الوفيات فيها. 

“أريد أن أغلب المرض”

في تعاملها مع المرض، والحياة الطبيعية التي لا تزال تعيشها داخل بيتها، تبدو حنين غير قلقة.

تقول “حين أدركتُ إصابتي به، قررت أن أكون إيجابية وقوية، وفكرت أنه مثل أي مرض أو وباء، وأن الإنسان معرّض للموت في أي لحظة، فلماذا أستسلم للقلق والتوتر”.

تضيف حنين “أريد أن أغلبه، وأصلّي كثيراً كي يزيدني الله قوّة”.

وفي مواجهتها صحياً للمرض، تقول حنين “أحافظ على القيام بالتمارين الرياضية، وتناول الفيتامينات، والإكثار من شرب الماء خصوصاً مع قطع الليمون”.

كما تحافظ على اتزانها النفسي أمام المرض بالابتعاد عن الأخبار، ومشاهدة الفيديوهات المضحكة بالإضافة إلى متابعة الفيديوهات الخاصّة بمواد التجميل، تقول حنين “هذه الأشياء تمنحني طاقة إيجابية”.

“أخبرت أفراد عائلتي خارج السويد بإصابتي، قلقوا عليّ كثيراً، وفي نفس الوقت سألوني (ما الذي يجعلك متفائلة وهادئة؟)” تختم حنين حوارنا، وتضحك تلقائياً بروح خفيفة تصرّ على هزم كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى