الرياضية

الكازاخستانية ريباكينا تودع بطولة مدريد للتنس

ودعت يلينا ريباكينا ، منافسات بطولة مدريد المفتوحة للتنس من الدور الثاني؛ حيث تواصلت الصعوبات التي تواجهها اللاعبة الفائزة ببطولتي أستراليا المفتوحة، وإنديان ويلز على الملاعب الرملية هذا الموسم.

وبعد أن تركت مباراة دور الـ16 ببطولة شتوتجارت المفتوحة أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا؛ بسبب إصابة في الظهر، هذه المرة خسرت ريباكينا أمام الروسية آنا كالينسكايا (5-7)، و(6-4)، و(2-6).

وتغلبت كالينسكايا، المصنفة رقم 60 على العالم، على ريباكينا على المصنفة السابعة، في ساعتين و13 دقيقة، لتثأر من خسارتها في نفس الدور ببطولة ميامي الشهر الماضي.

ولم ترتكب البولندية إيجا شفيونتيك مثل هذا الخطأ في مباراتها الافتتاحية، بعد أن بدأت البطولة من الدور الثاني؛ حيث تغلبت المصنفة الأولى على العالم على النمساوية يوليا جرابير (6-3)، و(6-2).

وتغلبت الأمريكية جيسكيا بيجولا، المصنفة الثالثة في البطولة على البولندية ماجدالينا فريتش 7- 6 (7-5)، و6-3 في ساعة و41 دقيقة.

يذكر أن بيجولا كانت وصيفة التونسية أنس جابر في النسخة الماضية من البطولة.

وواصلت الأمريكية أليسيا باركس جذب الأنظار إليها حيث تغلبت اللاعبة البالغة 22 عاما على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الخامسة عشر في البطولة 6-2، و7-6 (7-5).

وفازت التشيكية باربورا كرجتشيكوفا، المصنفة الـ11 في البطولة، على دانكا كوفينتش، من مونتينيجرو (الجبل الأسود)، 6-3، و4-6، و6-0.

في الوقت نفسه، خسرت الكندية يويجين بوشار أمام الإيطالية مارتينا تريفيسان 2-6، و5-7.

وعبرت الروسية أنستاسيا بوتابوفا ومواطنتها إيكاترينا ألكسندروفا والروسية داريا كاساتكينا والروسية فيرونيكا كودميرتوفا والأمريكية بيرناردا بيرا لدور الـ32.

فيما خسرت السويسرية جيل تيخمان أمام الأوكرانية ليسيا تسورينكو 6-3، و2-6، و6-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى