السياسية

الكاظمي : اطلب المصادقة على قانون الانتخابات للإسراع بإجراء الانتخابات

وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، دعوة إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بشأن قانون الانتخابات، فيما أكد تحديد موعد الانتخابات المبكرة فور إرسال قانونها إلى رئاسة الجمهورية.

وقال الكاظمي، في كلمة له وجهها إلى الشعب العراقي، تابعتها (الأولى نيوز) : “قلت منذ اليوم الأول لتسنمي منصب رئاسة الحكومة، إنني لست طامحا بمنصب ، وإن حكومتي ستعمل على إجراء انتخابات مبكرة ، وأنا مصرّ على هذه الانتخابات ، وقبل يومين تحدثت في اجتماعات الرئاسات الثلاث عن ضرورة رفع العراقيل أمام الانتخابات”.


وأضاف، أنه “وجه دعوة إلى رئاسة مجلس النواب، للإستعجال بإرسال قانون الانتخابات إلى رئاسة الجمهورية”، مشدداً على ان “من لديه اعتراض على مجمل ومسيرة الحكم عليه الاستعداد للانتخابات لا تعطيلها من يريد استعادة العراق لا يتحدث بالشعارات وهو جالس فوق التل ، عليه النزول الى الأرض وتهيئة الناس للانتخابات ، علينا جميعا العمل من أجل أن تكون الانتخابات نزيهة وعادلة وممثلة لإرادة العراقيين”.


وتابع: “لحظة تسلمي لهذا المنصب أقسمت على حفظ الأمانة ، وأنا حافظ للأمانة ، حتى تكون هناك انتخابات مبكرة حرة ونزيهة”، مضيفاً: “نحن سنغادر ويأتي غيرنا .. كلنا سنرحل المهم أن يستمر العراق ، هذا عهدي لكم، ولن أتنازل عنه”.

وأردف: “أقول أخيرا: إن العراق يجب أن يبنى بإرادة الشعب وليس بإرادة اللصوص والخارجين عن القانون ودعاة الفوضى، ولا يوجد شيء يعبر عن إرادة الشعب أفضل من الانتخابات الحرة والنزيهة، وكل من يسعى الى تعطيل إرادة الشعب سيسقط بإرادة الشعب”.


وختم بالقول: “في كل خطواتنا وأهدافنا وضعنا العراق أولاً، وشعبنا هو العراق، عاش العراق والرحمة والخلود لشهدائه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى