السياسيةslide

الكاظمي: الناشطات الناجيات الأيزيديات يلعبن دورا بتعريف العالم بما تعرضن له على يد داعش

شدد رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، الاثنين، على دور الناشطات من الناجيات الأيزيديات بتعريف العالم بما تعرّضن له على يد داعش .

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم ، الناشطة العراقية الأيزيدية نادية مراد، الناجية من براثن إرهاب داعش”.


وأكد الكاظمي، خلال اللقاء على “أهمية الدور الذي تلعبه الناشطات من الناجيات الأيزيديات في تعريف العالم بما تعرّضن له على يد عصابات داعش الإجرامية، فضلًا عن حشد الرأي العام العالمي لصالح قضايا التعايش السلمي ووحدة المجتمع التي هددها التنظيم المجرم”.


وشدد على “أهمية دور المواطنين الايزيديين في إعادة إعمار مناطق سكناهم التاريخية، لاسيما بعد العودة المتتالية الأخيرة بأعداد كبيرة”.

وقال الكاظمي، إن “الحكومة لا تدخر جهدًا في سبيل تسهيل هذه العودة، وتوفير أسباب الإستقرار لها، وإن الجهود تنصب حاليًا على دعم إعادة الإعمار وتشغيل مشاريع المياه وإعمار المدارس والخدمات الطبية بصورة أساسية لجميع المناطق التي دمّرها الإرهاب”.


من جانبها، عبرت الناشطة العراقية الأيزيدية نادي مراد، عن شكرها “للجهود الحكومية في تحقيق هدف إعادة الحياة الى طبيعتها في مناطق سنجار ومحيطها”،  مؤكدة أن “الإعمار هو الأساس في تحقيق الاستقرار الدائم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى