المحلية

الكاظمي خصص منحة قدرها 10 ملايين دينار لكل عائلة شهيد

اعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، الخميس، عن تخصيص رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، منح مالية لعوائل الشهداء والاسر النازحة.


وذكر المكتب الاعلامي لوزيرة الهجرة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “جابرو، زارت وبتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، برفقة وزير الداخلية ومستشار الامن القومي ورئيس اركان الجيش فضلا عن نائب قائد العمليات المشتركة، قضاء المقدادية لتفقد عوائل الشهداء والجرحى والنازحين، وتقديم واجب العزاء للعوائل بفقدان أبنائهم الشهداء الذين قضوا غدرا على أيدي عصابات داعش الارهابية”.


وعبرت وزيرة الهجرة، عن “خالص تعازيها وصادق مواساتها لأسر وذوي الشهداء خلال لقائها بهم في مجلس العزاء الذي اقيم في حسينية المصطفى في الحي العسكري بالقضاء”.
وقالت جابرو، في كلمتها خلال مؤتمر صحفي عقدته فور زيارتها للاسر التي نزحت يوم امس من قريتي الميثاق ونهر الامام، ان “العوائل بلغت اعدادها 227 عائلة نازحة لغاية ألان، وتم توزيعهم على دور سكنية ودفع بدلات الايجار عنهم بعد ان كانوا متخذين الجوامع سكنا لهم”.


واشارت، الى انه “من الممكن بعد التباحث والتنسيق مع الاجهزة الامنية ان يتم نقلهم الى مخيم خانقين مؤقتا الى ان يستقر الوضع الامني في تلك القرى”، لافتة الى ان “رئيس الوزراء خصص لعوائل الشهداء منحة قدرها عشرة ملايين دينار لكل عائلة شهيد ومبلغ ثان (مليون دينار) الى كل عائلة نازحة الى جانب منحة اخرى تدفع لهم بعد العودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى