السياسية

الكاظمي خلال استقباله عدداً من جرحى تظاهرات تشرين من أهالي محافظة ذي قار: لقد خرجتم من أجل العراق

استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، عددا من جرحى تظاهرات تشرين من محافظة ذي قار، فيما بين انه لا يوجد دعم سياسي للحكومة.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أهم ما جاء في حديث الكاظمي، خلال استقباله عدداً من جرحى تظاهرات تشرين من أهالي محافظة ذي قار قبيل سفرهم للعلاج في بيان تلقته ايرث نيوز، “سعيد بوجودي بينكم، وألتقيكم اليوم قبل سفركم للعلاج… لقد خرجتم من أجل العراق؛ كنتم ومازلتم نموذجاً للأمل بمستقبل أفضل”، مضيفا: “لولاكم لما حدث تغيير، ولما مضينا في طريق الاصلاح، ونعترف بأن التركة كانت ثقيلة وقد خرجتم من أجل حياة كريمة للعراقيين، ليس في الناصرية فقط، وإنما في عموم العراق”.
وأضاف، “ستتجهون الى العلاج، وستعودون بوضع صحي أفضل وسنتعاون سويّة من أجل إيجاد الكثير من الحلول لأوضاعكم”، مبينا أن “الناصرية أرض الحضارة والتاريخ، ومشهود لها بأنها أنجبت خيرة المثقفين والعلماء، وهي ولّادة لقادة المجتمع”.
وتابع، “أتابع قضاياكم ونعمل اليوم في ظل ظروف صعبة للغاية، إذ لا توجد موازنة، لكننا مع هذا تمكّنا من الحصول على التمويل لعلاجكم”، مبينا أنه “تمت دراسة تقاريركم الطبية بعناية وفي ضوئها تقرر العلاج. أما الحالات الصحية المعقّدة سندرسها، ونحن على استعداد لتوفير العلاج أينما استلزم الامر”.
وأردف، “أشكر عوائلكم الصبورة التي تحملت الكثير وأقدر وضعها، وواجبي هو دعمكم ودعم عوائلكم”، مؤكدا، “نتابع ملفاتكم وبعض القضايا ينظر بها القضاء حالياً”.
وأكد الكاظمي أن “هذه الحكومة دعمت محافظة ذي قار، وقد أنجزنا الكثير من المشاريع فيها، وشغلنا محطات كهربائية كانت متوقفة وأسسنا لصندوق إعمار ذي قار، ووجدنا منافذ لتمويله”، مبينا أنه “للأسف لا يوجد دعم سياسي للحكومة التي تواجه تحديات كبيرة، وسأقف معكم في كل الظروف”.
واختتم قوله، “لنمنح أنفسنا الفرصة، فإننا لا نريد أن يقاد البلد الى الفوضى، وعلينا أن نصلح أخطاء الماضي التي ورثناها عن الآخرين”، مؤكدا، “حقوقكم لن تضيع والقانون يأخذ مجراه، وتم اعتقال الكثير من المتورطين بالإعتداء عليكم”.

4A41E036 5180 4116 AD51 A87614BE74B4
9255C476 9D56 4F96 A6A7 EF819D6857D8
1B5AED9D B6B4 432F AB3E 20C948EEEA28
D35FB9C8 0FF4 4BAE 865E 6A47BA87D435

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى