السياسية

الكاظمي : فتحنا تحقيق بكل ملابسات لما حدث ليوم أمس

علق رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين، على أحداث ساحة التحرير أمس الأحد، فيما أعلن توقيع اتفاقيات لحل مشكلة الكهرباء.

وقال الكاظمي، في كلمة له وجهها إلى الشعب العراقي، تابعتها (الأولى نيوز): “أشعر بألم شديد وأنا أرى شعبي وهو يعاني في الحر اللاهب بسبب الخراب في الكهرباء، وكنت أتمنى لو كان في اليد حلّ سحري ولكن للأسف، سنوات طويلة من التخريب، والفساد، وسوء الإدارة لا حلّ لها في يوم وليلة”.

وأضاف: “وليس من العدل والإنصاف أن نطلب من حكومة، عمرها الفعلي شهران، أن تدفع فاتورة النهب والسلب الذي ارتكبته جماعات وحكومات سابقة”، مشدداً على أن “تظاهرات الشباب يوم أمس حق مشروع، وليس لدى القوات الأمنية الإذن بإطلاق ولو رصاصة واحدة باتجاه أخوتنا المتظاهرين”.


وأكد، ان “كل رصاصة تستهدف شبابنا وشعبنا وهو ينادي بحقوقه، هي رصاصة موجهة الى كرامتنا ومبادئنا”، كاشفاً بالقول: “فتحنا التحقيق في كل ملابسات ماحدث أمس في ساحة التحرير، وطلبت تقديم الحقائق أمامي خلال 72 ساعة”.

وتابع: “وبالعودة الى أزمة الكهرباء ، أنا مع مطلب الشعب في محاسبة من تسبب في معاناته، وأنا بانتظار نتائج اللجنة التي شكلها مجلس النواب للتحقيق في كل الإخفاق في ملف الكهرباء”.


ودعا الكاظمي، السلطة التشريعية الى “الاستعجال في تقديم تقريرها ليضاف الى تحقيقاتنا من أجل وضع هذا الملف أمام الشعب العراقي والقضاء”، لافتاً إلى أن “الحكومة وقّعت قبل أيام ملف الربط الكهربائي بالخليج، والتعاون مع إيران، ونحن ماضون في هذه القضية بشكل جاد”.


وأردف بالقول: “قرارنا هو إنتاج الغاز لتشغيل محطات الغاز العراقية، وليس ذنبنا أن الحكومات المتعاقبة استوردت محطات تعمل بالغاز ، ولم تعمل على إنتاج الغاز العراقي”.


وحذر، من أن “بعض الأطراف تحاول التصيّد بالماء العكر”، موجهاً كلمة لهم بالقول: “وأقول لهم بكل صراحة: هذه الحكومة جاءت بعد بحر من الدم ، ولن تكون متسببة بدماء مهما كان الثمن، إن انحيازي دائما الى الشعب، أمس واليوم وغدا ، ولن أنحاز الى غيره، ولن أنحاز الى من يحاول الابتزاز، قلت لكم أنا شهيد حي ، فلا تتلاعبوا”.


واستطرد: “وأقول لشبابنا: إن وجهة النظر التي علينا اعتمادها جميعا رغم اختلاف أفكارنا هي العراق .. و وحدة العراق و أمن العراق و سلام العراق ومستقبل العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى