السياسية

الكاظمي يتسلّم رسالة خطية من رئيس الوزراء الياباني

تسلّم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأثنين، رسالة خطية من رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، قام بتسليمها السفير الياباني في بغداد، هاشيموتو ناوفومي. 

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة (الاولى نيوز) نسخة منه، ان السفير الياباني “نقل تحيات رئيس حكومة بلاده الى الحكومة العراقية، وإشادته بجهود رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في استكمال الكابينة الحكومية، وسعيه لتحقيق عراق مزدهر ومستقر يلبي تطلعات الشعب العراقي”.
وأشار ناوفومي الى “دور العراق الإقليمي في المنطقة والعالم، مؤكدا أن حكومته ستتعاون مع الحكومة العراقية في جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية منها، ومساعدة العراق في مواجهة التحديات”.
وتحدّث السفير الياباني عن المشاريع المنفّذة في العراق عبر القرض الياباني، وأيضا من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، مؤكدا حرص حكومته على تعزيز التعاون مع العراق”.
من جهته شكر رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، نظيره الياباني، وثمّن مواقف اليابان ودعمها المتواصل للعراق، وأكد حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير مستوى التعاون بينهما”.
وأشار الكاظمي الى أن “العراق يمرّ بأزمة اقتصادية بسبب جائحة كورونا، وانخفاض أسعار النفط العالمية، وهو قادر على تجاوز أزمته من خلال التعاون مع المنظمات الدولية، مبينا أن الحكومة العراقية تعمل جاهدة من أجل تعزيز الاقتصاد وتطوير قدرات العراق في مجال الطاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى