المحليةslide

الكاظمي يجدد توجيهاته لوزارة التجارة بمواصلة توفير مواد البطاقة التموينية

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، وزارة التجارة بمواصلة العمل على توفير مواد البطاقة التموينية.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ترأس جلسة اعتيادية لمجلس الوزراء، بحث فيها تطورات الاحداث في البلاد، ومناقشة الموضوعات المدرجة ضمن جدول الاعمال”، لافتا الى أن “الكاظمي جدد خلال الجلسة توجيهاته السابقة لوزارة التجارة بمواصلة العمل على توفير مواد البطاقة التموينية، كما وجه وزير التجارة للقيام بزيارات يومية والوقوف ميدانيا على عملية التوزيع”.


وأضاف، أن “الكاظمي شدد على ضرورة قيام وزارة العمل ببذل المزيد من الجهود لدعم الشرائح المشمولة بالرعاية الاجتماعية، والعمل بانسيابية بعيدا عن الروتين”.


وأشار الكاظمي وفقا للبيان، إلى “الجهود الكبيرة لوزارة الصحة في حملات تطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا”، داعيا “وزارتي التربية والتعليم العالي الى التعاون مع وزارة الصحة لتسهيل أخذ اللقاحات من قبل الكوادر التعليمية والتدريسية”.


وتابع البيان أن “وزير الصحة والبيئة قدم تقريرا مفصلا عن مستجدات عمل لجنة تعزيز الاجراءات الحكومية في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية والتوعوية بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا، واستعرض جهود الوزارة وملاكاتها في عمليات تلقيح المواطنين في بغداد وباقي المحافظات، وجهود حملات التوعية في هذا المجال”، موضحا أن “جلسة مجلس الوزراء شهدت مناقشات مستفيضة بشأن الطعون بالموازنة العامة”.


وقد أصدر المجلس القرار التالي: تخويل رئيس مجلس الوزراء صلاحية الطعن أمام المحكمة الاتحادية العليا في عدد من مواد قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/ ٢٠٢١، في ضوء التقرير المقدم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى