الأمنيةslide

الكاظمي: يحدد موعد اعلان نتائج التحقيق في احداث ذي قار الأخيرة

أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (6 نيسان 2021)، جملة قرارات خاضة بمحافظة ذي قار، مؤكدا أن نتائج التحقيق في أحداث الناصرية الأخيرة ستعلن غدا، فيما شدد على أهمية حماية المواطن من جشع من وصفهم بـ”المتاجرين بقوت الشعب”.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، “بسبب ظروف معروفة واشكالات مختلفة بعضها قانونية اصبح منصب محافظ ذي قار شاغرا، وقررنا اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والادارية في المحافظة”. 

وأضاف الكاظمي، “بصرف النظر عن اسم المحافظ، اناشد اهلي في ذي قار  بان يضعوا ايديهم بيد الحكومة المحلية وسنضع نحن ايدينا بيد ذي قار ونتعاون جميعا للنهوض بواقع المحافظة”. 

وتابع، “بعد اقرار مجلس النواب الموازنة علينا جميعا العمل وبشكل عاجل لتطبيق بنودها وخدمة شعبنا، هذا العام يجب ان يكون عاما استثنائيا في تحويل الموازنة -رغم الملاحظات عليها- الى ورشة عمل ملموسة”.

ولفت بالقول، “سنعين مجلسا استشاريا في الناصرية مرتبطا برئيس الوزراء، وساتابع مع المحافظ والمجلس كل تفاصيل اعمار  ذي قار بشكل يومي، وسنعلن غدا نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الاخيرة في ذي قار. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى