السياسية

الكاظمي يدعو القوى السياسية إلى توحيد الكلمة إزاء سيادة العراق

دعا رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، القوى السياسية إلى توحيد الكلمة إزاء سيادة العراق.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تابعته (الأولى نيوز) إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أجرى زيارة إلى محافظة أربيل في إقليم كردستان يرافقه وزيرا الدفاع والداخلية، والتقى بعدد من المسؤولين في إقليم كردستان العراق، وتفقّد الموقع الذي طاله الاعتداء الصاروخي”، لافتا الى أن “الكاظمي قد التقى كلاً من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني”.


وأضاف، أنه “جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع في البلد، وأهم تداعيات القصف الصاروخي الذي استهدف أربيل”، مبينا أنه “تم التأكيد على رفض الاعتداء الذي تسبّب بترويع المدنيين، متخطياً حدود القوانين والأعراف الدولية، والتوجيه بتشكيل لجنة من مستشارية الأمن القومي وعدد من القيادات الأمنية، لتقديم تقرير عن تداعيات القصف وجمع الحقائق والأدلة”.


وتابع أن “الكاظمي تفقّد الموقع الذي تعرض للاعتداء الصاروخي والتقى بالأهالي الذين يؤول لهم الموقع، واستمع لشرح مفصل قدموه عن المكان وما يحتويه وعائديته”.

وقال الكاظمي بحسب البيان، “نؤكد أن بغداد حاضرة هنا في أربيل، كما أن أربيل حاضرة في بغداد”، مؤكدا على “ضرورة احترام سيادة العراق من مختلف الجهات، وأنه قد تم إبلاغ هذا الأمر رسمياً عبر الطرق الدبلوماسية”.


وبين، “ضرورة اعتماد الأدلة، وألّا يكتفى بالشكوك، وأن يكون هناك تعاون أمني بين مختلف دول المنطقة؛ لمواجهة التحديات المشتركة”، داعيا “القوى السياسية العراقية إلى توحيد الكلمة إزاء سيادة العراق، وأن يكون ما حصل حافزاً لحلّ الإشكالات وتوحيد الصف أمام التحديات التي تواجه البلد”.
وأشار البيان إلى أن “الكاظمي تفقد قناة كردستان 24 الفضائية، التي تعرضت هي الأخرى لأضرار بسبب القصف الصاروخي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى