السياسية

الكاظمي يزور مهرجان الواسطي للفنون التشكيلية ويطلع على الأعمال المشاركة فيه

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، ان الفن العراقي يجب أن يأخذ زمام المبادرة على مستوى الريادة عربياً وعالمياً.

وقالت وزارة الثقافة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زار اليوم مهرجان الواسطي للفنون التشكيلية في دورته الرابعة عشرة الذي يقام على قاعات دائرة الفنون العامة في مقر الوزارة”، مبينة ان “الكاظمي تجول برفقة وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم والكادر المتقدم في قاعات العرض، واطلعوا على الأعمال الفنية المعروضة”.

وأثنى الكاظمي على “الفنانين العراقيين التشكيليين المشاركين في هذه التظاهرة الفنية الكبيرة”، مبدياً إعجابه “باللوحات المعروضة خاصةً لرواد الفن العراقي أمثال: فائق حسن، وشاكر حسن آل سعيد، وحافظ الدروبي”.

وأكد الكاظمي أنَّ “الفن العراقي يجب أن يأخذ زمام المبادرة على مستوى الريادة عربياً وعالمياً”، مثنياً على جهود وزارة الثقافة والسياحة والآثار في إقامة هذا المهرجان الكبير. 

والتقى في اثناء تجواله ببعض الفنانين المشاركين، واستمع الى شروحات قدموها حول أعمالهم واقتراحاتهم لتنشيط الفن، مبدياً استعداده “لتنظيم مهرجانات مماثلة”. 

الجدير بالذكر أنَّ مهرجان الواسطي للفنون التشكيلية بنسخته الرابعة عشرة يعد أكبر تظاهرة تشكيلية في العراق، ويبلغ عدد اللوحات المشاركة 76 لوحة فنية، و36 عملاً نحتياً، و6 أعمال خزفية، و36 لوحة خط  فضلاً عن الأعمال الفنية المميزة التي اشترك بها الفنانون التشكيليون العراقيون المغتربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى