العربية والدولية

اليونان تعلن مقتل اثنين من مواطنيها في أوكرانيا وتستدعي سفير روسيا بأثينا

أعلنت اليونان، اليوم السبت، مقتل 2 من المدنيين من أصل يوناني خلال قصف قرية أوكرانية، فيما استدعت السفير الروسي للاحتجاج على ذلك. 

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” مساء السبت، اليونان أعربت عن استيائها واستنكارها القاطع لقصف الطائرات الروسية على مشارف قرية سارتانا في وقت سابق من اليوم، والذي أسفر عن مقتل اثنين من الأصول اليونانية وإصابة ستة آخرين بينهم طفل.

وأشارت وزارة الخارجية اليونانية إلى استدعاء السفير الروسي إلى مقر الوزارة يوم الأحد، مضيفة أن وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، وجه بشكل عاجل بحماية أكثر من 100 ألف من أصل يوناني في أوكرانيا، خلال اجتماع مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، قبل أيام قليلة من الغزو الروسي.

ومساء السبت، أفادت وزارة الدفاع الروسية بصدور أوامر لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات، عقب إعلان الرئاسة الأوكرانية رفض التفاوض مع روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: بالأمس، بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية.. وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى