السياسية

الكاظمي يطلع على الخدمات المقدمة لمصابي كورونا في مدينة الطب ويزور مركز الشفاء

زار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد مجمع مدينة الطب ومركز الشفاء في العاصمة بغداد، واطلع على الخدمات المقدمة لمرضى فيروس كورونا الراقدين.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، تلقته (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء زار مجمع مدينة الطب ومركز الشفاء واطلع على واقع الخدمات المقدمة للمرضى وللمصابين بفيروس كورونا المستجد”.

وأكد وزير الصحة حسن التميمي، اليوم الاحد، أنه سيتم اتخاذ إجراءات وقائية بعد عيد الفطر لمكافحة فيروس كورونا، فيما كشف سبب الارتفاع في عدد الاصابات وحدد مصير الحظر الجزئي بعد العيد.

ونقلت وكالات الانباء الرسمية في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) عن التميمي قوله إن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها بعد عيد الفطر المبارك لمواجهة فيروس كورونا، تتضمن اعادة فرض الحظر الجزئي وعدم رفعه لان يمكن وزارات الدولة من مواصلة عملها “، لافتا إلى أن “حظر التجوال الشامل سيستمر لتسعة ايام خلال فترة العيد”.

وأضاف أن “وزارة الصحة ستقيم الموقف الوبائي بعد العيد لاتخاذ اجراءات تتناسب مع الوضع الصحي”، مبينا أن “ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا يعود الى عدم التزام المواطنين بالطرق الوقائية واجراءات حظر التجوال”.

ويوم أمس السبت، سجلت وزارة الصحة العراقية، ’’قفزة هائلة’’ بعدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، اذ بلغ عدد الحالات المصابة الجديدة اكثر من 300 اصابة، فيما كانت الحصة الاكبر من تلك الاصابات لمحافظة بغداد.

وجاء في الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق، الذي نشرته الوزارة “- تم فحص ( 6352 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (182182).

وتابع “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة امس (308) إصابة في العراق موزعة كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 179، بغداد/ الكرخ: 94، مدينة الطب: 1، البصرة: 6، النجف: 1، السليمانية: 7، اربيل: 1، دهوك: 1، ديالى: 3، كربلاء: 3، المثنى: 5، واسط: 6، صلاح الدين: 1”.

واشار الى ان حالات الشفاء من الفيروس بلغت “53 حالة، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 7، بغداد / الكرخ: 25، البصرة: 14، بابل: 1، ديالى: 6”.

اما الوفيات فقد سجلت الصحة “وفاة 5 حالات موزعة كالتالي : 3 حالات في بغداد/ الرصافة، حالتين في مدينة الطب”.

وبذلك يكون مجموع الإصابات: “4272، ومجموع حالات الشفاء: 2585، والراقدين الكلي: 1535، ومجموع الوفيات: 152”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى