الأمنية

الكاظمي يطلق حملة امنية لتأمين الانتخابات

افاد مصدر امني في العاصمة بغداد للقناة الرسمية اليوم الاثنين، تابعته (الاولى نيوز): أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اطلق حملة كبيرة لتأمين الانتخابات النيابية وفق عدة مراحل .

مبينا” ان الانتخابات ستخضع لاجواء امنية مدروسة بعد انتهاء مراحل استعدادات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حيث تم البدء بتكثيف الجهود الاستخباراتية والتعاون مع مخبرين جدد في المناطق المرصودة، اضافةً الى تقسيم المناطق وفق خطورتها من الناحية الامنية ومسح كامل للتهديدات المحتملة فضلاً عن ملف الامن الالكتروني وما يمثله ذلك من اهمية كبيرة .

من جهته، شدد الرئيس العراقي برهم صالح على “أهمية تأمين إجراء انتخابات نزيهة وعادلة في مختلف مراحل إجرائها، وتوفير الأمن الانتخابي لخلق بيئة آمنة ومستقرة من أجل تأمين الإرادة الحرة للناخبين في اختيار ممثليهم، وتوفير الحماية والفرص المتساوية في المشاركة والترشح”.

وقال صالح خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، قالت “الانتخابات المقبلة تكتسب أهمية كبيرة بوصفها استحقاقاً وطنياً لا يجوز التعرّض له أو التأثير عليه”، لافتاً إلى أن “تهيئة الظروف الملائمة لهذا الاستحقاق الانتخابي تُمثل ركيزة أساسية لإنجاحها ومواصلة الطريق نحو الإصلاح المنشود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى