السياسية

الكاظمي يعزي أردوغان ويبدي استعداد العراق لتقديم المساعدة بعد الدمار الذي سببه زلزال إزمير

قدم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت (31 تشرين الأول 2020)، تعازيه إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فيما أكد استعداد العراق لتقديم العون والمساعدة بعد الزلزال الذي ضرب أزمير.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الكاظمي، أعرب عن خالص تعازيه ومواساته لتركيا، حكومة وشعبا، في ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية أزمير غربي تركيا، يوم أمس الجمعة”.

ووفقاً للبيان، “عبّر الكاظمي، في برقية بعثها الى الرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان، عن تضامن العراق وتعاطفه مع حكومة وشعب تركيا الصديقة، وقدّم مواساته وتعازيه الى أسر الضحايا والمفقودين في هذه المنطقة المنكوبة”.

وبيّن الكاظمي، أن “العراق يؤكد تضامنه الإنساني ومساندته للجارة تركيا في هذه المحنة، واستعداد الجهات الحكومية المختصة، لتقديم العون والمساعدة في أي مجال تطلبه الحكومة التركية الصديقة وأهالي منطقة أزمير ومحيطها”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات التركية، تسجيل ارتفاع جديد بعدد قتلى ومصابي الزلزال الذي ضرب إزمير التركية، يوم أمس.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، أن “عدد قتلى الزلزال الذي ضرب أزمير، ارتفع إلى 25 شخصاً، في حين بلغ عدد المصابين جراء الزلزال 804 أشخاص”.

وأشارت وسائل الإعلام التركية إلى أن عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين ما زالت مستمرة، خصوصاً بعد انهيار عدد من المباني جرّاء الزلزال.

وتسبب الزلزال الذي كان مركزه في مقاطعة أزمير التركية في تدمير بعض المباني، كما شعر سكان الجزر اليونانية ومدينة اسطنبول بالزلزال.

وقالت السلطات التركية إن قوة الزلزال بلغت 6.6 درجة على مقياس ريختر ما تسبب في انهيار نحو 20 مبنى، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن قوة الزلزال بلغت 7 درجات بمقياس ريختر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى