السياسية

الكاظمي خلال زيارته جبلة: ما حدث هو مجزرة حقيقية تدمي القلب

اعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الاربعاء، عن تكليف مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي بإعداد خطة لإصلاح عمل المؤسسات الأمنية.

وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز) ان الكاظمي وخلال زيارته مجلس العزاء المقام على أرواح ضحايا جريمة ناحية جبلة، قال ان ما حدث هو مجزرة حقيقية تدمي القلب، مجرمون يتسترون تحت غطاء مؤسسات الدولة، ويرتكبون جريمة بشعة لا يمكن السكوت عليها.


واضاف، “أسرعنا في اتخاذ الإجراءات بحق المتورطين، ونشكر تعاون القضاء معنا في هذا الصدد”.


واكد الكاظمي، “قررنا إقالة قائد شرطة بابل، ومدير استخبارات بابل، ومدير استخبارات جبلة، وإحالتهم إلى التحقيق الفوري، ووجهنا بتقديم كل المتورطين بالجريمة إلى القضاء لتنفيذ أقصى العقوبات بحقهم”.


واشار، الى انه تمت إحالة المعنيين بنقل المعلومات الأمنية وإعلانها في وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني إلى التحقيق بشأن نشرهم معلومات مضللة عن الحادث.


وتابع، “كلفنا مستشار الأمن القومي بإعداد خطة لإصلاح عمل المؤسسات الأمنية، وسد الثغرات التي يمكن لمن تسول نفسه استغلالها لمصالح شخصية، وكذلك وضع خطة لتنظيم العمل الأمني والاستخباري للوزارات والمؤسسات الأمنية كافة، وبما يمنع بشكل بات تكرار مثل هذه الجرائم مستقبلاً”.


وقال الكاظمي، “أقدم أحرّ التعازي لأسرة الضحايا، وأعد بالمتابعة المستمرة لهذا الملف إلى أن تطبق العدالة بحق المجرمين كافة، وأن تعوض الأسرة بشكل عادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى