slideالمحلية

الكاظمي يناقش مع رئيس هيأة المنافذ الحدودية ملفات “مهمة”

استقبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي في مكتبه اليوم رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي.

واستعرض رئيس الهيأة خلال اللقاء المنجزات المتحققة من قبل ملاكات الهيأة من خلال ممارسة دورها في الرقابه والاشراف والسيطرة والذي نتج عنه ارتفاع الايرادات الحكومية المتحققه للدوائره العاملة في المنافذ وكذلك زيادة عمليات الضبط النوعية للمخالفات في عموم المنافذ الحدودية، وتم مناقشة المواضيع التي تخدم وتنهض بواقع العمل وتطوير أداءه بما يتناسب مع البرنامج الحكومي الاصلاحي.

من جهته قدم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي (شكره وتقديره) لكل العاملين في هيأه المنافذ الحدودية تثمينا لدورهم الكبير في فرض هيبة الدولة وضبط الأداء في المنافذ مشيداً وداعما لملف المنافذ معتبراً اياه من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي وبدى ذلك واضحاً في أداء الهيأة من خلال ضمان حماية المنتج الزراعي والصناعي كما تم التأكيد على أهمية التزام الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية بالعمل ضمن المساحات والوصف الوظيفي المخصص لها ضمن القوانين النافذه لذلك وعدم التقاطع فيما بينها إدارياً وفنياً وتطبيق قانون ٣٠ لسنه ٢٠١٦ وقرار مجلس الوزراء ٨٤ لسنه ٢٠٢٠.

كما طرح خلال اللقاء موضوع تطوير البنى التحتية للمنافذ الحدودية من قبل المحافظات المعنية من خلال ما يخصص لذلك من 20٪ من إيرادات المحافظات ضمن الموازنة الاتحادية.

واختتم اللقاء بتقديم خارطة طريق للهيأة ستكون بمثابه مسار عمل في قادم الأيام من شأنها تحقيق الإنجازات النوعية والارتقاء بالعمل بما يخدم تطوير الحركة التجارية والحفاظ على المال العام.

إعلام هيأة المنافذ الحدودية
23 حزيران 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى