السياسيةslide

الكاظمي يوجه باتخاذ 5 إجراءات للحد من انتشار السلالة الجديدة لفايروس كورونا

وجه رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، وبناءً على ما عرضته وزارة الصحة خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية الرابعة، المنعقدة في 26/1/2021، ما يأتي:

  1. تأكيد تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، المتعلقة بمنع دخول السلالات الجديدة من غلق الحدود ومنع السفر إلى الدول كافة، التي ظهرت فيها إصابات بالسلالة الجديدة من فايروس كورونا.
  2. حث وزارة الخارجية، سفراء جمهورية العراق في الخارج، بالتنسيق بينها والدول والشركات المصنعة للقاحات (كوفيد – 19) منها شركة فايزر، وشركة استرازينيكا، للإسراع بتوريد اللقاح إلى العراق، وكذلك تأكيد تواصل شركة (سينافورم) مع وزارة الصحة، لمناقشة توريد اللقاح بعد أن أُقر من اللجنة الوطنية لانتقاء الأدوية للاستخدام الطارئ في العراق.
  3. عدم السماح بتوزيع اللقاح على المواطنين من غير المؤسسات الصحية دون موافقة وزارة الصحة الاتحادية حصراً.
  4. تأكيد منع دواوين الأوقاف (الشيعي، السني، والديانات المسيحية والأيزيدية والصابئة المندائيين) إقامة مجالس العزاء في القاعات التابعة لهم (حسينيات، جوامع، كنائس، وغيرها).
  5. تأكيد إلزام وزارة التربية، المدارس بالدوام ليوم واحد لكل مرحلة، وأخذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة، والتعاون مع شعب الصحة المدرسية في دوائر الصحة لفحص الطلاب والملاكات ضمن المؤسسات التعليمية، ومتابعة الإجراءات الواجب أخذها في المدارس للحد من انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى