السياسية

الكاظمي يوجه باعتماد نتائج التقرير التراكمي الخاص بحملة الأمانة العامة لمواجهة كورونا

المتحدث باسم الأمانة العامة لرئاسة الوزراء – حيدر مجيد


وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، باعتماد نتائج التقرير التراكمي الذي أصدرته دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخاص بالحملة الوطنية (العطاء عراقي) والتي أطلقتها الدائرة لمواجهة آثار جائحة كورونا، ودعوة المؤسسات الحكومية المعنية والمنظمات والوكالات الدولية العاملة في العراق، إلى التعامل مع المؤشرات التي خرج بها التقرير، والإفادة من موارد المنظمات غير الحكومية وخبراتها في مواجهة الأزمة الصحية الراهنة، إضافة إلى دعم جهد دائرة المنظمات غير الحكومية في إدارة الحملة بشكل فاعل.


وأطلقت الدائرة، حملة (العطاء عراقي) بداية شهر آذار بمشاركة (885) منظمة، غالبيتها من المنظمات المحلية، ساهمت بتقديم المساعدات الغذائية والطبية ومواد التعقيم للشرائح المجتمعية التي تقطعت بهم سبيل المعيشة بفعل الإجراءات الاحترازية المتخة، للحد من تفشي فيروس كورونا، فضلاً عن البرامج التوعوية، تلبية لنداء الواجب الوطني.


وتجاوز عدد المستفيدين من الحملة، حاجز (أربعة ملايين وثلاثمائة ألف مواطن) من خلال الحملات التي تجاوزت حاجز الـ (11) ألف حملة توزعت على (18) محافظة.


كما شملت الحملة، تجهيز دوائر الصحة ومستشفياتها ومراكزها الصحية في بغداد والمحافظات، بالأجهزة والمعدات الطبية وعدد الوقاية الشخصية، التي قدمت الدعم لملاكاتها الطبية والصحية، لمواجهة جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى