السياسية

الكتلة الصدرية تشكل غرفة عمل بشأن سبعة ملفات

أعلنت الكتلة الصدرية النيابية، اليوم الأربعاء، عن تشكل غرفة عمل بشأن سبعة ملفات، فيما شددت على ضرورة فتح هذه الملفات أمام الرأي العام بوضوح تام وبكل شفافية.

وقال رئيس الكتلة حسن العذاري في مؤتمر صحفي تابعتهُ(الأولى نيوز): “انطلاقاً من توجيهات السيد مقتدى الصدر، ومضامین برنامج الكتلة الصدرية الذي أعلنته قبل الانتخابات النيابية وبعد فوزها بالكتلة الأكثر عددة، ومنذ أول يوم لأداء اليمين الدستورية لاعضاء مجلس النواب، أخذت الكتلة على عاتقها ضرورة قيام المجلس بدوره التشريعي والرقابي على أداء السلطة التنفيذية باعتباره ممثل عن الشعب”.

وأوضح أن “الكتلة الصدرية النيابية قامت بتشكيل غرف عمل من أعضاء الكتلة وحسب الاختصاص والخبرة والكفاءة وبالاستعانة بالخبرات والاستشارات العراقية حول ملفات مهمة جداً منها: (ملف الكهرباء، والنفط، والزراعة، والتجارة، والاتصالات، والعدل، والموارد المائية)، والتأكيد على ضرورة فتح هذه الملفات أمام الرأي العام وأبناء الشعب العراقي بوضوح تام وبكل شفافية وفقاً للأطر الدستورية والقانونية بدءا من الاستضافات أو الاستجوابات وصولاً إلى طرح الثقة”.

وأضاف، ان “هذه الإجراءات جاءت بهدف وضع حد للهدر بالمال العام وموارد الدولة والإهمال الكبير الذي لحق بخدمة المواطن الكريم بشكل متعمد، وضياع موازنات انفجارية كبيرة ولأكثر من حكومة سابقة أو حالية”.

وتابع، أن “أولى خطوات البرلمان الإصلاحي، ابتدأت من خلال فتح ملف ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية، ومزاد بيع العملة، وتم استضافة المسؤولين المعنيين في هذين الملفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى