الرياضية

الكرة الذهبية تقترب من كريم بنزيمة

لن يحتاج الفرنسي كريم بنزيمة لمزيد من التألق في الفترة المتبقية من عام 2022 ليثبت للعالم أنه أكثر من يستحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 34 عاماً، حقق مع ريال مدريد لقب السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وكان العنصر الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

بنزيمة قدم موسماً أسطورياً مع ناديه وسجل أكبر كم من الأهداف منذ وصوله للفريق الأبيض العاصمي قادماً من ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو في صيف 2009.

وسجل بنزيمة 15 هدفاً في 15 مباراة في دوري أبطال أوروبا ليصبح الهداف الأول للبطولة وهو أكبر من نصف أهداف النادي الملكي التي بلغت 29 هدفاً في البطولة.

ووصل بنزيمة إلى 74 هدفاً في مسيرته مع ريال مدريد في 123 لقاء في دوري أبطال أوروبا ووصل بشكل عام في البطولة إلى 86 هدفاً في 142 مباراة.

بنزيمة هو من ساعد ريال مدريد على قلب الطاولة على باريس سان جيرمان في دور الـ16 بتسجيل هاتريك وفي دور الثمانية أمام تشيلسي سجل هاتريك آخر في ملعب ستامفورد بريدج قبل أن يحرز بنزيمة الهدف الثاني للريال في مباراة الإياب التي خسرها الفريق 2-3 في مدريد، وفي نصف النهائي هز شباك السيتي مرتين في لقاء الذهاب، وهدف في الإياب.

وتفوق بنزيمة برصيد 15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على سجل ليونيل ميسي برصيد 14 هدفاً في موسم 2011-2012 مع برشلونة الإسباني وعادل رصيد البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 15 هدفاً لبايرن ميونيخ الألماني في البطولة بموسم 2019-2020.

يذكر أن بنزيمة احتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 هدفاً وهو ما يعادل 34% من أهداف الفريق الأبيض العاصمي في الليغا ومتفوقاً بفارق 9 أهداف عن إياغو أسباس لاعب سيلتا فيغو.

وبحسب شبكة «يوروسبورت الفرنسية» فإن بنزيمة ضمن الفوز بجائزة الكرة الذهبية لموسم 2022 بينما قال جيمي كاراغر أسطورة ليفربول: «بنزيمة يستحق الكرة الذهبية، لقد كان حاسماً في جميع المباريات الهامة».

وقال تييري هنري نجم أرسنال السابق: «أطلب من صحيفة فرانس فوتبول بأن تغلق أصوات الكرة الذهبية.. فاز بها بنزيمة بالفعل.. وداعاً».

وصرح الظاهرة رونالدو لاعب ريال مدريد ومنتخب البرازيل السابق: «بنزيمة هو من يستحق الكرة الذهبية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى