المحلية

الكرد الفيليون يوجهون رسالة شكر إلى رئيسي الوزراء والقضاء الأعلى

ثمن رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين طارق المندلاوي، اليوم الأربعاء، موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على تشكيل محكمة خاصة للنظر في قضايا وشؤون الكرد الفيليين، وتفاعل القضاء مع الموضوع بقرار من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان بتعيين قاضِ مختص في محكمة استئناف الرصافة للنظر في ملف المغيبين من الشباب الكورد الفيليين في زمن النظام الدكتاتوري البائد.

وقال المندلاوي للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز): إن ” رئيس الوزراء وافق على كتاب المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين بتشكيل  محكمة خاصة للنظر في شؤون الكرد الفيليين”.
وأضاف، أنه “على أساس ذلك وجّه رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسمية قاضٍ مختص للنظر في ملف المغيبين من الشباب الكرد الفيليين في زمن النظام الدكتاتوري البائد وكذلك تنسيب قاض للنظر بالقضايا المتعلقة بالعقارات المصادرة من المواطنين من الكرد الفيليين خلال فترة النظام الدكتاتوري البائد”.
وبعث المندلاوي باسم الكورد الفيليين رسالة شكر إلى رئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى لتفاعلهم الكبير مع قضايا المكونات العراقية وضمان حقوقهم وتعويض مكون الكورد الفيليين عما لحق بهم من ضرر جسيم وإزالة كل الآثار السيئة عما لحق بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى