المحلية

الكشف عن آخر تطورات تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في العراق

الكشف عن آخر تطورات تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في العراق – عاجل

“كشفت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية البرلمانية، اليوم الأحد، عن آخر تطورات تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي، فيما بينت اهمية تشريع هذا القانون في الوقت الحالي.

وقال عضو اللجنة فاضل الفتلاوي، اطلعت عليه(الاولى نيوز )، اننا “نعمل على وضع اللمسات الاخيرة لتشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي”، مشيرا إلى وجود “اجماع برلماني على تشريع هذا القانون خلال الفترة الحالية، وقبل انتهاء عمر البرلمان الحالي”.

وبين الفتلاوي، ان “قانون التقاعد والضمان الاجتماعي، سوف يضمن حفظ حقوق العمال من التقاعد وضمان أصحاب المهن، لاسيما ان العراق يفتقر لوجود هكذا قانون، رغم وجود الكثير من العمال واصحاب المهن، يعملون منذ سنين دون وجود اي ضمان حقيقي لحقوقه”، مؤكدا ان القانون سوف يضمن لهم حقوقهم، خصوصاً ان القانون سوف يشرع وفق مواصفات دولية”.

هذا وينص قانون الضمان الاجتماعي على شمول شرائح واسعة من العاملين في المهن وجميع النشاطات الاقتصادية الخاصة بالضمان الاجتماعي، مثل سائقي سيارات الأجرة والنقل الخاص وأصحاب المحال التجارية والورش الصناعية وغيرها من النشاطات التي تهم حياة المجتمع اليومية، لتكون أول خطوة على طريق وقف الزحف الشعبي نحو القطاع العام للحصول على وظائف.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى