الرياضية

الكشف عن حالة تشافي الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا

أكد الإسباني تشافي هرنانديز، النجم السابق لنادي برشلونة والمدرب الحالي لفريق السد القطري، يوم السبت، أنه “بخير” بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وجاء إعلان النتيجة الإيجابية لفحص “كوفيد-19” الذي خضع له النجم السابق البالغ 40 عاما، عبر منشور في حسابه على تطبيق “انستغرام”، وحساب السد عبر “تويتر”، قبل ساعات من خوض الفريق مباراة ضد الخور، هي الأولى لحامل لقب الدوري القطري لكرة القدم بعد استئناف منافساته الجمعة، إثر توقف منذ مارس بسبب تبعات تفشي الجائحة.

ونقل السد عن تشافي قوله: “اليوم لن أتواجد مع الفريق في عودته للمنافسه أمام الخور، سينوب عني ديفيد براتس مدرب الفريق الرديف”. وأضاف: “قبل أيام وبحسب البروتوكول الطبي والإجراءات المتبعة من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر جاءت نتيجة فحصي إيجابية (أي مصاب) في اختبار كوفيد-19”.

وتابع: “لحسن الحظ أشعر أني بخير، لكني سأبقى في منزلي حتى أحصل على التصريح من جديد للعودة للعمل سأكون حريصا جدا على العودة إلى روتين حياتي اليومي والعمل”.

ويستضيف السد الخور في وقت لاحق ضمن المرحلة الـ18 من الدوري القطري، غداة استئناف المراحل الخمس المتبقية من الموسم.

وباتت إصابة تشافي بـ”كوفيد-19″، أول حالة تسجل رسميا في الدوري القطري. ووجه لاعب خط الوسط الدولي السابق الشكر الى جميع المختصين في هذا المجال الصحي ومنظمي البطولة وفريقه “لتوفير وسائل الكشف المبكر والحد من انتشار العدوى وضمان عودة المنافسة بشكل طبيعي”. وناشدهم: “اهتموا بأنفسكم وأراكم قريباً في الملعب”.

وهذا الموسم هو الأول لتشافي على صعيد الإدارة الفنية، بعدما اعتزل اللعب في مايو 2019 وهو مع السد.

وانضم تشافي إلى السد في العام 2015 بعد مسيرة مظفرة مع برشلونة أحرز خلالها 34 لقباً.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى