السياسية

الكعبي يتعهد بتخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا

تعهد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الاثنين، بتخصيص نسبة من 200 الف درجة وظيفية لحملة الشهادات العليا، فيما حذر من التظاهرات الأخيرة لهم ووصفها بـ”السابقة الخطيرة”.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان، اليوم 10 شباط 2020، أن “الكعبي التقى عددا من ممثلي حملة الشهادات العليا، وجرى خلال اللقاء بحث تفعيل موضوع استيعاب حملة الشهادات العليا في الوزارات ووضع برنامج متكامل بهذا الصدد ، فضلا عن تفعيل كل المخاطبات الرسمية التي تبناها النائب الأول في وقت سابق بخصوص الموضوع”.

وأضاف البيان أن “الكعبي، طالب الحكومة بتخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية الموجودة ضمن حركة الملاك والتي سوف يوفرها تعديل قانون التقاعد الاخير الى حملة الشهادات العليا والتي تصل الى ما يقارب 200 الف درجة”.

واوضح، انه طالب أيضا الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي لإعلام مجلس النواب بالخطة الموضوعة والاجراءات التي اتبعت لتوظيف حملة الشهادات العليا، مبينا ان الكعبي، شدد على وضع بند في قانون الموازنة التي ستصل مجلس النواب بعد استكمال تشكيل الحكومة، يتضمن تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا.

وتابع أن الكعبي، قال إنه “من المؤلم ان نشاهد حملة الشهادات العليا وهم يتظاهرون من اجل  التعيين والتي تعد سابقة خطيرة !، في الوقت الذي يجب ان يكون على عاتق الدولة ليس التعجيل بذلك فحسب، بل وضع كافة امكانياتها للاستفادة من هذه الكفاءات في رسم سياسة الدولة والمشروع الإصلاحي وتطوير المسار السياسي في البلاد، مشيرا ان اصحاب هذه الشهادات اغلى ثروات البلد واساس بنائه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى