السياسية

الكعبي يجدد مطالبته بضرورة تفعيل قانون حماية المُعلمين والمُدرسين

هنأ السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الاثنين 1 اذار 202١ الاسرة التربوية والتعليمية بمناسبة يوم المعلم ، داعيا الحكومة الى تركيز الدعم للقطاع التربوي بإعتباره الركيزة الأساسية للتنمية البشرية وبلوغ التقدم والازدهار.

وذكر سيادته في نص التهنئة :

اتقدم بأسمى ايات التهاني والتبريكات وبأخلص مشاعر الانتماء والاخلاص الى الاسرة التربوية والتعليمية بمناسبة يوم المعلم فهم الصروح والأساس الرصين الذي تنهض بفضله الأمم وتتقدم .

واكد سيادته ان مجلس النواب بدورته الحالية يولي اهتمام بالغ بالقطاع التربوي من حيث تشريع كل ما من شأنه دعم العملية التربوية ، وكذلك عقد العديد من الندوات واللقاءات الخاصة بانهاء المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع ومنها ملف المدارس والتعليم الإلكتروني والامتحانات في ظل جائحة كورونا ، مجددا مطالبته بضرورة الاسراع في تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين بما يناسب دورهم وجهودهم في صناعة الاجيال .

وحث سيادته الكوادر التربوية على وجوب تنشيط و إدامة التواصل مع الطلبة واولياء امورهم في الظرف الطارئ المتمثل بجائحة كورونـا ، مشددا على اهمية بذل جهد اكبر في إيصال المعلومات والمناهج التدريسية المطلوبة للطلاب ، مشيرا الى ان التعليم الإلكتروني اصبح واقع تعايشت معه جميع بلدان العالم خلال هذه الفترة ، وما علينا ايضا إلا المضي في إكمال المسيرة التربوية نحو الإمام بكل الوسائل المتاحة .

واختتم البيان بالدعاء من المولى العلي القدير ان يوفق الأسرة التربوية العراقية لكل ما فيه صالح بلدنا وابنائنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى