slideالمحلية

الكعبي يدعو المنظمات الدولية لتقديم المشاريع للمحافظات الأكثر تضرراً من العمليات الإرهابية

دعا النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، المنظمات الدولية للتوجه إلى المحافظات الأكثر فقراً وتضرراً من العمليات الإرهابية لتقديم المشاريع ذات الأولوية.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “الأخير استقبل رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الدولية في العراق شوكت حقي، ودعا خلال اللقاء الجهات الحكومية الى تسهيل عمل البعثة وكوادرها الصحية”، معتبرا أن “ما قدمته المنظمات الدولية والمحلية في العراق وخصوصا المنظمات العاملة في المجال الصحي من اعمال هي محط اهتمام وتقدير العراقيين”.

وأضاف، أن “ما شهده العراق خلال العقود الماضية من حروب ودمار وارهاب وفساد وازمات اقتصادية، انعكس بصورة مباشرة على الواقع الصحي”، مؤكدا ضرورة “استمرار التعاون والتعامل بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية، وتقديم اقصى ما يمكن من تسهيلات لعملها وانعكاس ذلك على طبيعة ما تقدمه من رعاية صحية للمجتمع”.

ودعا الكعبي وفقا للبيان، “المنظمات الدولية، بالتوجه للمحافظات والمناطق الاكثر فقرا وتضررا من العمليات الارهابية، للمساهمة في تنفيذ المشاريع والبرامج ذات الاولوية، سيما فيما يتعلق بجوانب الرعاية الصحية”، معتبرا أن “نجاح عمل البعثة يصب في مصلحة العراقيين، ويجب الاستمرار في دعم كوادرها والاشادة بجهودهم المبذولة في مواجهة كورونا”.

من جانبه استعرض رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود “الخطط المستقبلية للمنظمة وعزمها اجراء تقييم للمناطق الجنوبية للبدء بتنفيذ مشاريع طبية في عدد من المحافظات”، معربا عن شكره للنائب الاول لما بذله من جهود في انجاح عمل البعثة وتسهيل مهامها وتذليل العقبات التي واجهتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى