المحلية

الكعبي يدعو وزارة المالية إلى الإسراع بصرف التخصيصات المالية لمؤسسة الشهداء

استقبل حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، بمكتبه اليوم الثلاثاء 4- ايار 2021 , رئيس مؤسسة الشهداء عبد الاله النائلي .

وجرى خلال اللقاء بحث المعوقات التي تواجه عمل المؤسسة مع كافة الوزارات والمحافظات ودائرة عقارات الدولة , فيما طالب سيادته وزارة المالية بعدم تأخير صرف المخصصات المالية لمؤسسة الشهداء والبالغة 50 مليار دينار والمخصصة اصلا كمنح واعانات لذوي الشهداء في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 .

من جهته خاطب الكعبي وزارة المالية / دائرة المحاسبة رسميا لغرض الإسراع بإطلاق هذه التخصيصات الممنوحة لمؤسسة الشهداء , والتي هي بالأساس غير ملبية للطموح واقل بكثير من استحقاقاتها الفعلية خاصة وانها ترعى شريحة واسعة من ابناء شعبنا العراقي ممن عانوا اشد انواع الظلم والاضطهاد وفقدان الاب والاخ والابن على يد النظام البعثي الدموي ، وخلال الحرب ضد الارهاب “.

كما نوه الكعبي الى ضرورة قيام كافة مؤسسات الدولة وبخاصة مؤسسة الشهداء بفسح المجال للكفاءات الادارية القادرة على اداء مهامها بالشكل الامثل بهدف الحد من الاخطاء التي ستنعكس سلبا على سمعة المؤسسة نفسها , فوجود الموظف النزيه والكفوء حاليا اصبح ضرورة ملحة يجب ان تتعاطى معها الادارات التنفيذية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى