السياسية

الكعبي يستقبل وزيرة الهجرة والسفير اللبناني في بغداد

استقبل حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، بمكتبه اليوم الخميس ١٠ حزيران ٢٠٢١ ، كل من وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو و السفير اللبناني في بغداد علي أديب الحبحاب ، والوفد المرافق لهما .

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات مع دولة لبنان و الأوضاع الاقتصادية واهمية الاستقرار السياسي الذي سينجم عنه تجاوز كافة العقبات ، كما تم مناقشة التنسيق بين السفارة ووزارة الهجرة في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، فضلا عن سبل تعزيز التعاون بين السفارتين العراقية في بيروت واللبنانية في بغداد لتلقي شكاوى الأملاك الخاصة بالمسيحيين المقيمين في لبنان وكافة الدول.

وأثنى كل من وزيرة الهجرة والسفير اللبناني على الجهود المبذولة من قبل اللجنة المشكلة بعضوية الكعبي ، وإشراف مباشر من سماحة مقتدى الصدر لإعادة الأملاك المغصوبة من قبل بعض ضعاف النفوس والعائدة للعراقيين من المسيحيين والصابئة ، فيما قدمت الوزيرة درع التميز الكعبي لوقوفه ودعمه للوزارة بشكل عام وللمسيحيين بشكل خاص .

واكد النائب الأول : ان جميع السادة اعضاء لجنة اعادة املاك المسيحيين والصابئة بما فيهم المتحدث ، حملنا وصية مقتدى الصدر امانة في اعناقنا ، ووجوب انجاز مهامنا بكل فاعلية لحين انتهاء عمل اللجنة ، مؤكدا ان اللجنة لا زالت في متابعة مستمرة ومباشرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بهدف إنصافهم وإعادة عقاراتهم .

و اعرب حبحاب عن امتنانه وشكره للشعب العراقي وحكومته التي وقفت مع الشعب اللبناني خلال أزمته الاقتصادية عبر تقديم المساعدات الطارئة والتعاون المباشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى