المحلية

الكلمة الاسبوعية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات

أكملت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ما ورد في قانون المفوضية رقم (31) المادة (25) الفقرة رابعاً لسنة ٢٠١٩ إصدار جميع الأوامر الادارية المتعلقة بتسنم مناصب الادارات الوسطى على مستوى ( مدير مكتب، مدير قسم ومسؤول شعبة ) في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات الانتخابية كافة ،
وفي هذا الخصوص دققت الادارة الانتخابية بناءً على قرار مجلس المفوضين جميع الاسماء واستبعَدت الموظفين غير المستوفين للشروط المطلوبة أو ممن لديهم عقوبات سابقة. وسيتم إستكمال المناصب الشاغرة لاحقاً وفق الشروط المنصوص عليها في آليه
توزيع المناصب المعلن عنها سابقاً في الموقع الالكتروني للمفوضية .

(www.ihec.iq )
وفيما يتعلق بشأن تصريح رئيس الوزراء “الانتخابات هدفنا وسنعلن عن موعد لإجراءها قريبا” تجدد المفوضية تأكيدها على أن تحديد موعد الانتخابات مرتبط بعنصرين مهمين أولهما: قانون الانتخابات،والملاحق الخاصة به ،والآخر هو توفّر التخصيصات المالية اللازمة والمرتبطة بالموازنة المالية الاتحادية ، وعند استكمال هذين الأمرين فإن المفوضية ستكون على أتمّ الاستعداد لإجراء الانتخابات.

وفي إطار الدعم لعمل المفوضية من المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية في العراق ( IFES ) قدم الخبير الاعلامي دراسة تتضمن خطة اعلامية متكاملة للتواصل مع الجمهور وإعادة ثقته بالعملية الانتخابية. وفي السياق ذاته نَظمت ( IFES ) ورشة تدريبية اعلامية و فنية عبر منصة التواصل الالكتروني ( skype ) لبناء القدرات والامكانيات لموظفي شعب الاعلام في المكتب الوطني .

وانطلاقاً من مبدأ التواصل مع شركاء العملية الانتخابية لازالت المفوضية مستمرة في عقد اللقاءات المباشرة وغير المباشرة مع منظمات المجتمع المدني لوضع خطط مستقبلية تدعم نزاهة وشفافية العملية الانتخابية المقبلة .

وتقع على عاتق المفوضية مسؤولية وضع السياسات الاستراتيجية لعمل المفوضية، والتحقق من تنفيذها بكل حيادية ونزاهة وتُوفّر الخدمات الانتخابية الضرورية للناخبين، وشركائها في العملية الانتخابية. وهذا يستلزم التزامها بالقوانين كافة والضوابط ذات العلاقة، و تنفيذ المحاسبة المتعلقة بمسؤوليتها عن أدائها وفق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى