المحلية

الكهرباء تحدد موعد تشغيل محطة عكاز بكامل طاقتها

أوضحت الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية، المنطقة الوسطى في وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، تفاصيل مراحل العمل بمحطة عكاز الغازية الغازية، فيما حددت موعداً لتشغيل جميع وحداتها.

وقال مدير عام الشركة، علي أحمد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “محطة عكاز تتألف من وحدتي (فريم ناين) من تصنيع شركة جي أي بطاقة اجمالية 250 ميغا، حيث تم تشغيل وحدة واحدة فقط العام الماضي على الغاز المحلي، الذي يصل من حقول المنطقة الشمالية المستثمرة، التي كانت تحول الفائض من الغاز إلى محطة عكاز الغازية”.

وأشار إلى، أنه “استجابة لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بخصوص استثمار الغاز المصاحب والحر وتفعيل استثمار كلا النوعين، تم استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بحقل عكاز للمرحلة الأولى التي تتألف من أربعة آبار لتأمن تشغيل وحدات عكاز بشكل كامل التي هي 250 ميغا تصميمي”.

IMG ٢٠٢٣٠٤٠٢ ١٣٣٦٥٠

وتابع، أن “الأعمال كانت تسير ببطء في العام الماضي، لأنه كان من المفترض أكمال هذا الموضوع من الشهر العاشر من السنة الماضية  2022، لكن التوجيهات كانت مستمرة، بالإضافة إلى تدخل وزير الكهرباء زياد علي فاضل والتنسيق بشكل مباشر مع  وزير النفط حيان عبد الغني، فتم الايعاز من الأخير الى كوادر وزارة النفط لاستكمال المتعلقات المتبقية”.

ولفت إلى، أنه “تم تشغيل أحدى الوحدات بسعة 100 ميغا واط والتي تعتبر المرحلة الاولى”، مؤكداً، أن “تشغيل محطة عكاز الغازية بكامل طاقتها سيكون خلال الأسبوعين المقبلين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى