المحلية

الكهرباء تستنفر طاقاتها لإنتاج الأوكسجين و تقديمه إلى المؤسسات الطبية

استنفرت محطة كهرباء المسيب الحرارية، اليوم الجمعة، (26 حزيران، 2020)، طاقاتها لزيادة انتاج مادة الاوكسجين المنتج في المحطة لدعم جهود الملاكات الطبية و الصحية و المستشفيات في مكافحتها لفايروس الكورونا المستجد .

وجاء في بيان صادر عن إعلام وزارة الكهرباء تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه أنه “حسب توجيه وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة، استنفرت كوادر محطة كهرباء المسيب الحرارية كل طاقتها لزيادة إنتاج الأوكسجين المنتج في المحطة و على مدار 24 ساعة، و تقديمه الى وزارة الصحة لتعضيد جهودها في معالجة المصابين بفايروس الكورونا المستجد”.

وأضاف البيان أن “ادارة محطة كهرباء المسيب الحرارية باشرت بتقديم الدعم اللوجستي و تزويد المواد الاولية الداخلة بإنتاج الاوكسجين الى محطة كهرباء الناصرية الحرارية لتشغيل منظومتهم”.

وكان وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة وجه كافة محطات الإنتاج التي تتمكن ملاكاتها من إنتاج قناني الأوكسجين مساعدة وتزويد المستشفيات والمراكز الطبية والصحية والعيادات الشعبية بها للمساهمة في إنقاذ حياة المواطنين.

و وجه وزير الصناعة والمعادن العراقي، منهـل عزيـز الخبـاز، أمس الخميس، (25 حزيران 2020)، بتجهيز مستشفـى الحسيـن التعليمـي في محافظة ذي قار بالأوكسجين الطبي.

وكان مستشفى الحسين التعليمي في محافظة ذي قار قد عانى من نفاد الأوكسجين، ما تسبب بموت عدة مصابين بفيروس كورونا، ونشر مواطنون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تسليم الأهالي عبوات الأوكسجين إلى المستشفى الحكومي المخصص للمصابين بكورونا، وتظهر المقاطع المنشورة زحاماً من أهالي المصابين أمام باب المستشفى لإيصال الأوكسجين إلى المرضى.

ورفض عراقيون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي حال المستشفيات، في ظل النقص الحاد في الأوكسجين، عبر هاشتاغ #مستشفيات_الناصرية__بلا_أوكسجين، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن ذلك، في حين طالب آخرون بإقالة وزير الصحة وتحميله المسؤولية.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، (26 حزيران 2020)، تسجيل 2054 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و122 حالة وفاة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى