المحلية

الكهرباء تعلن خطّة طارئة لرفع معدلات الإنتاج والكاظمي يوجه بتوفير مبالغ للوزارة

أكدتْ وزارة الكهرباء، الأحد، أن رئيس الوزراء وجّه وزارة المالية بتوفير التخصيصات الكفيلة بدعم جهود تحسين واقع تجهيز الطاقة، بينما شرعت الوزارة بتنفيذ خطة طارئة لتجاوز تردي تجهيز الكهرباء لحين توفير المبالغ من المالية.

وقال الناطق باسم الوزارة احمد العبادي، إن “رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اكد ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه عمل الوزارة، من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.”

وافصح عن ان “الكاظمي وجه وزارة المالية بتوفير مبالغ لوزارة الكهرباء، وان كانت على اساس سلف لتنفيذ مشاريعها، نافيا تسلم وزارته حتى الان اي مبالغ من وزارة المالية”.

وأضاف العبادي ان “الوزارة باشرت اعمال الصيانات الاعتيادية والدورية لعدد كبير من المحطات التوليدية بالتنسيق مع لجنة تم تشكيلها من قبل رئيس الوزراء لاحداث زخم اضافي في معدلات الانتاج، اضافة الى التعاقد مع عدد من الشركات المحلية والخارجية لتوريد المحولات الكهربائية والاسلاك والمواد الداخلة في عمليات ادامة شبكات التوزيع، على ان يكون تسديد مبالغ العقود عن طريق الدفع بالاجل”.

وأشار الى ان وزارته “وكإجراء سريع لحل الاختناقات، باشرت نشر 16 محطة متنقلة في بغداد والمحافظات لزيادة موثوقية تجهيز الطاقة للمواطنين وزيادة ساعات التجهيز، لاسيما ان هناك تفاوتاً في التجهيز بين محافظة واخرى ومنطقة وغيرها، بسبب الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية الناتجة عن التجاوزات من قبل المناطق العشوائية والمناطق الزراعية التي حولت الى سكنية بعد تجزئتها”.

وأكد الناطق باسم الكهرباء ان وزارته “باشرت ايضا حملة واسعة لرفع التجاوزات وتعمل على خطة تقضي بنصب المقاييس الذكية اضافة الى تعظيم موارد الجباية كي تسهم بتوفير مبالغ لتطوير قطاع التوزيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى