المحلية

الكهرباء تعلن عن خطط من عدة محاور لزيادة معدل تجهيز الطاقة

أعلنت وزارة الكهرباء ،اليوم الاثنين، عن خطط من محاور عدة لزيادة معدل تجهيز الطاقة ،فيما حددت أسباب عدم توفير طاقة مستمرة للمواطنين.

وقال وكيل وزارة الكهرباء عادل كريم خلال كلمة له في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثامن للنفط والغاز والطاقة، تابعته (الاولى نيوز): إن”هناك فرصة مهمة تواجهنا اليوم للمضي بقطاع الطاقة الذي يعد أكثر القطاعات تماساً مع الأزمات الدولية وآخرها الحرب الدائرة في أوكرانيا ” ،مشيراً إلى أن “التحدي الخطير الذي تشكله التغيرات المناخية الأمر الذي يدعونا جميعا للتحول الى الطاقات المتجددة وإنتاج الطاقة الكهربائية النظيفة”.

وأضاف أن “وزارة الكهرباء تواجه منذ سنوات تحديات كبيرة ليس أقلها الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وقلة التخصيصات المالية في ظل الظروف الاقتصادية للعراق اعتمادا على أسعار النفط وانعكاس ذلك على خطط الوزارة التي تستهدف سد الفجوة بين تجهيز الطاقة والطلب عليها” ،لافتاً إلى أن “ذلك أدى إلى تأخر تحقيق الهدف الخاص بتوفير الطاقة الكهربائية المستمرة للمواطنين على مدار أيام السنة”.

وأكد أن “الوزارة عازمة للوصول إلى تلك الغاية من خلال خططها وسياساتها التي تغطي جوانب اساسية عدة واهمها ملف الطاقة الكهربائية من الدورات البسيطة الى المركبة واستخراج الغاز الطبيعي من الحقول وزيادة الطاقات المتجددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى