المحلية

الكهرباء تكشف عن إصابات بكورونا بين ملاكاتها وتدعو لتوفير الأموال لإكمال أعمالها

اكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد العبادي، الاربعاء، تسجيل إصابات بفيروس كورونا، لعدد من الموظفين في الوزارة، فيما دعا الى توفير أموال للوزارة من أجل اكمال اعمالها.

وقال العبادي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان “عدداً من الاصابات بفيروس كورونا تم تسجيلها بين الموظفين في مقر الوزارة وبعض الدوائر والتشكيلات الادارية والفنية والحرفية”، مبيناً ان هذه الاصابة جاءت نتيجة تقديم ملاكات الوزارة لخدماتها للمواطنين في مختلف الميادين من مناطق سكنية ومستشفيات على مدار 24 ساعة”.

وبشأن تجهيز الطاقة أوضح العبادي انه “تم انتاج 18 الف ميغا واط كإنتاج فعلي ومجهر للعراق لكن التجهيز يختلف من منطقة الى اخرى ولا نستطيع ان نقطع الوعود للمواطنين بساعات التجهيز”، مبيناً ان “التجهيز يتأثر بحالات الطوارئ والعوارض والهجمات الارهابية”.

أضاف ان “هناك شبكات توزيع في مناطق تكثر بها التجاوزات وبعضها قديمة تحتاج الى تأهيل وهذه العوامل والتداعيات وعدم اطلاق الموازنة تؤدي الى انخفاض الانتاج للطاقة الكهربائية وساعات التجهيز”، مبيناً ان “لدينا طاقات تصميمية جديدة كوحدة توليد محطة المسيب بواقع 270 ميغا واط ووالوحدة التوليدية الاولى في محطة الناصرية الجديدة بواقع 250 ميغا واط وفي نينوى اضافة الى صيانة العديد من المحطات”.

وتابع اننا “سعينا للحفاظ على ما تحقق في عام 2019 ودروة الانتاج والحفاظ على هذا المنجز لكن تداعيات الوضع الاقتصادي وانعدام الموازنة اثر سلباً على اعمال وزارة الكهرباء”.

وشدد على ضرورة “اطلاق اموال للوزارة من اجل اكمال اعمالها”، لافتاً الى ان “الوزارة تحاول شراء محولات الكهرباء بالآجل الامر الذي ادى الى عزوف الكثير من المجهزين عن التعامل مع الوزارة ومازلنا نعمل ضمن الممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى