الأقتصادية

الكهرباء توضح سبب زيادة انتاج الطاقة وتعلن إدخال 280 ميغاواط للمنظومة

عزت وزارة الكهرباء، الأربعاء، الزيادة الملحوظة في انتاج الطاقة الكهربائية الى زيادة واردات الغاز الايراني المغذي لعدد من المحطات التوليدية التي اسهمت برفد المنظومة بـ 4 و6 الاف ميغاواط، بينما اعلنت ادخال 280 ميغا واط للمنظومة.


وقال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، بحسب صحيفة “الصباح” شبه الرسمية، إن “الوزارة قامت بادخال عدد من الوحدات التوليدية خلال اليومين الماضيين ساهمت برفع مستوى انتاج الطاقة الكهربائية في البلاد”.


وأضاف، أن “الملاكات الهندسية والفنية لمحطة توليد كهرباء المسيب الحرارية تمكنت من انجاز أعمال الصيانة السنوية للوحدة التوليدية الاولى بمدة عمل متواصلة استمرت خمسين يوما”.


وأوضح المصدر، أن “الوحدة كانت خارج العمل منذ سنوات طويلة وبعد جهود كبيرة تكللت بالنجاح كما مخطط لها، تم رفد المنظومة الكهربائية بـ”200 ” ميغاواط من الطاقة ستسهم بزيادة الانتاج الوطني وتقليل ساعات القطع المبرمج وتحقيق الوثوقية والاستقرار في عمل المنظومة بصورة عامة”، مؤكدا أن “الملاكات الهندسية والفنية لمحطة الرشيد الغازية تمكنت هي الاخرى من تشغيل الوحدتين التوليديتين الاولى والثانية للمحطة وربطهما بالشبكة الوطنية بحمل إجمالي قدره 80 ميغاواط”.
وأشار إلى، أن “اعتدال درجات الحرارة كان له اثر في تحسن واقع تجهيز الطاقة الكهربائية في البلاد مما يؤكد ان ترشيد الطاقة من قبل المواطنين في اوقات الذروة يعمل ايضا على تحسن واقع التجهيز في عموم البلاد”، منوها بان “ساعات التجهيز في عموم البلاد تتراوح بين 16 و 24 ساعة مع وجود استثناءات في بعض المناطق نتيجة الاعطال او العوارض الفنية لاسيما ان شبكات التوزيع في عموم البلاد متهالكة وتعمل الوزارة على تاهيلها وفق الامكانات المتاحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى