المحلية

الكهرباء: توفير التخصيصات المالية لتحويل قراء المقاييس إلى القرار 315

أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن توفير التخصيصات المالية لتحويل قراء المقاييس إلى القرار 315، فيما تحدث عن “بوادر ايجابية” لتحويل فئة معينة من العقود على ملاكها.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الكهرباء أحمد موسى، إنه “تمَّ إعداد دراسة من قبل الوزارة بشأن قرَّاء المقاييس، إذ رفعت الى الأمانة العامة والى مكتب رئيس الوزراء، وطالبنا بتحويلهم من القرار 341 الى القرار 315″، مؤكداً، أنَّ “الوزارة بصدد طرح هذا الموضوع بشدَّة باجتماع مجلس الوزراء”.

وأضاف موسى في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته (الاولى نيوز) ، أنَّ “الوزارة باستطاعتها توفير التخصيصات المالية من خلال مستحقات الجباية المركزية بغية تحويل قرَّاء المقاييس أسوة بأقرانهم، وذكرنا ذلك في الكتاب المرفوع للأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وبشأن تحويل العقود الى ملاك دائم، أوضح، أن “قرارات مجلس الوزراء نصَّت على من يملك خدمة 5 سنوات فأكثر، يحوَّل الى ملاك، وشكلت لجان ودرست جميع الملفات، وتمكنا من تحويل نحو 6892 شخصاً إلى الملاك الدائم”.

وتابع، أنَّ “وزارة الكهرباء خاطبت الأمانة العامة في ما يخص ممن لديهم خدمة متفرقة او متقطعة في الوزارة او ممن لديهم خدمة خارج دوائر الكهرباء، ومن الممكن أن تكون 5 سنوات، وايضاً كتبنا للأمانة العامة الدائرة القانونية بغية تحويلهم الى ملاك”، مبيناً، أنَّ “هناك بوادر ايجابية من الدائرة العامة بامكانية تحويلهم الى ملاك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى