الأمنية

الكويت تحدد مصير 10 أشخاص من الأسرى والمفقودين في العراق

أعلنت الكويت، الأحد، تحديد مصير 10 أشخاص من الأسرى والمفقودين في العراق.
وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية، السفير ربيع العدساني، إنه “تم تحديد مصير 10 أشخاص من الأسرى والمفقودين بالتعرف على هوياتهم من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية المستمرة الذي تقوم بها الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق لينضموا إلى قائمة شهداء الكويت ممن سبق أن تم الإعلان عن التعرف على رفاتهم”.
وقال العدساني في بيان لوزارة الخارجية الكويتية إن “الاسرى الذين تم التعرف على رفاتهم هم: 1.الشهيد خلف سالمة يالوس العنزي 2 .الشهيد شافي مهدي مزعل السبيعي 3.الشهيد عبدالمحسن مصطفى راضي القالف 4.الشهيد عدنان أحمد راشد الخلف 5.الشهيد علي امان بطي المفضي 6 .الشهيد عماد محمد إبراهيم البناي 7.الشهيد محمد سالم براك الصواغ 8 .الشهيد ناجي فهد جعفر عبدهللا 9.الشهيد ناصر فالح عايض الرشيدي 10.الشهيد ناصر محمد فرج العنزي”.
وأضاف، أن “هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الحرب العراقية ـ الكويتية، وقد تم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات الشهداء التي سبق الاعلن عن الاستعراف عليها في شهر نوفمبر 2020 وشهري يناير ومارس 2021 الماضيين”.
وأضاف أن “ذلك جاء بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق وتقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفرعية الفنية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية، التي قررت فحص الموقعين من جانب الفريق الفني العراقي بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتم العثور على رفات هؤالء الأسرى”.
وأكد أن “وزارة الخارجية قامت بإبالغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني بنتائج االستعراف والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن”.
ووجه شكره “للسلطات العراقية وأعضاء اللجنتين الثلاثية والفنية الفرعية وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي لجهودهم المبذولة من خلال أعمال اللجنة الثالثية والفنية الفرعية والتي ساهمة في تحديد مصير هؤلاء الأسرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى