العربية والدولية

الكويت تغلق المجمعات التجارية والترفيهية لحماية الأطفال من كورونا

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، مساء السبت، قراراً بإغلاق المجمعات التجارية ومراكز التسوق ومراكز الترفيه والتسلية الخاصة بالأطفال، في إطار الإجراءات الاحترازية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واستثنت الحكومة الكويتية المراكز الخاصة بالمواد التموينية من قرار الإغلاق، حرصاً على توفير السلع الغذائية اللازمة للكويتيين.

وأعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي شفيت إلى 7 حالات.

وقال الشيخ باسل الصباح، في تصريح، السبت، إن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هاتين الحالتين من الفيروس.

وأوضح أنه سيتم نقل الحالتين إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تمهيداً لخروجهما من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، السبت، ارتفاع مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى 104 حالات في البلاد. 

وأضافت الوزارة أنه بناء على دعوة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، يعقد حالياً اجتماع عبر الاتصال المرئي (الفيديو كونفرانس) لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون، لمناقشة مستجدات فيروس كورونا.

وأعلنت العديد من دول الخليج إجراءات مختلفة مثل تقييد حركة الطيران أو العبور من خلال المنافذ البرية، لمنع انتشار فيروس كورونا.

متابعة / وكالة الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى