المحلية

اللامي يؤكد أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق في الاحتفال بعيد الصحافة

أكد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، اليوم الثلاثاء، أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الزائرة خلال الاحتفال بعيد الصحافة.

وقال بيان لنقابة الصحفيين تلقته (الاولى نيوز): إن “اللامي ترأس اجتماعا للجنة العليا للاحتفال بعيد الصحافة، وأكد أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستحضر احتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراها الرابعة والخمسين بعد المئة والتي تمثل أكثرمن ( 50) دولة”.


وأشار البيان، الى أن “نقيب الصحفيين استعرض أمام أعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل رئيس الوزراء إجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم، والتي تضم وزراء الثقافة والإعلام العرب والأجانب ورؤساء مؤسسات إعلامية عربية ومنظمات أممية تعنى بالصحافة والإعلام، بالإضافة الى تهيئة كافة المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة باقامة الاحتفالات، ومن أبرزها الاعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد ومهرجان المحافظات في متنزه الزوراء ، والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي الف ليلة وليلة ، فضلا عن استضافة اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب”.


وأضاف البيان، أنه “تم خلال الاجتماع بحث ما ستقدمه الجهات الساندة الممثلة من عدد من الوزارات والدوائر الأخرى التي أوعز  رئيس الوزراء لها بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح تلك الاحتفالية الوطنية”.


مبينا أن ” أعضاء الاجتماع قاموا بجولة استطلاعية في متنزه الزوراء بحضور رؤساء فروع النقابة في المحافظات استعدادا للكرنفال الذي سيقام هناك مساء 17/ حزيران المقل”. 


ولفت البيان الى أن “الاجتماع ضم ممثلين عن مكتب رئيس الوزراء ووزارات الخارجية والداخلية والكهرباء والثقافة والنقل وقيادة عمليات بغداد وأمانة بغداد وشبكة الإعلام العراقي  وهيئة الإعلام والاتصالات وسلطة الطيران المدني وجهات رسمية أخرى ، بالإضافة الى أعضاء مجلس النقابة واللجان ورؤساء فروع النقابة في المحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى