المحلية

اللامي يدين الممارسات الصهيونية بحق الصحفيين الفلسطينين

أدان نقيب الصحفيين  العراقيين مؤيد اللامي ، اليوم الثلاثاء، الظلم والاضطهاد والتنكيل الذي يتعرض له الصحفيون في فلسطين على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني.
وأوضح اللامي في كلمته خلال المؤتمر العام لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين الذي يعقد في العاصمة العمانية مسقط ، وتابعتها ( الاولى نيوز)، أن “المؤتمر يعد انتقالة نوعية وحاسمة من اجل تحقيق واقع افضل للصحفيين حول العالم”، مطالبا في الوقت نفسه “بإطلاق سراح جميع الصحفيين الذين يقبعون خلف القضبان والعمل على توفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في جميع الدول”. 
وأضاف، أن “من الضروري أن نشير إلى ما يتعرض له الصحفيون في فلسطين من اضطهاد وتنكيل مُدان على يد قوات الاحتلال الصهيوني وآخرها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة واستشهادها دليل على شجاعة الصحفيات رغم الظروف التي تواجه عملهن”.
ولفت إلى “دعم اتحاد الصحفيين العرب والنقابات المنضوية معه لعوائل شهداء الصحافة وتوفير ضمانات ومكتسبات اقتصادية واجتماعية عرفانا من الاتحاد بتضحيات الصحفيين الذين سقطوا وهم يؤدون رسالتهم الإعلامية”.
وأكد اللامي أنه “قرر الانسحاب من الترشيح لاتحاد آسيا والانسحاب من الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للصحفيين”، منوهاً ان “الانسحاب يأتي لإتاحة الفرصة امام الزملاء لقيادة الاتحاد”.
وأشار إلى أن “انسحابه هذا لا يمنع من واجب تقديم العون والمساعدة للنقابات التي تحتاج الى ذلك ، بما في ذلك الوسائل الاجتماعية والمالية وسواهما”.
وشدد اللامي “كنا في قيادة الاتحاد نعمل على دعم حرية الرأي والتعبير، وان تضامننا سيكون الضمانة الأساسية لحرية الرأي والتعبير حول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى