المحلية

اللجنة العليا لإدارة النفايات تصدر توصيات بشأن إنشاء مواقع الطمر الصحي

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن اصدار اللجنة العليا لإدارة النفايات عدداً من التوصيات بشأن إنشاء مواقع الطمر الصحي.

وقالت الامانة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “اللجنة العليا لإدارة النفايات في العراق أوصت عبر دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عدداً من التوصيات التي من شأنها تحديد صلاحية المواقع المستخدمة للطمر الصحي”.

واضافت ان “التوصيات تضمنت تأليف لحنة فرعية تتولى إعداد مسودة مشروع قانون إدارة النفايات، على أن تستعين بمن تراه ملائماً ومفيداً لصالح العمل، وعلى أن تضم اللجنة في عضويتها أشخاصاً أم مؤسسات بصفات (محلية أو دولية)، وتراعي الاطلاع على مخرجات لجنة الأمر الديواني (75 لسنة 2019)، ومخرجات ورشة العمل الخاصة بمشروع استغلال النفايات الصلبة لتوليد الطاقة الكهربائية”.

وتابعت ان ” التوصيات تضمنت أيضا، تأليف فريق عمل متخصص من وزارة البيئة؛ للاطلاع على قطعة الأرض في منطقة النهروان؛ لغرض تقديم تقرير مفصل بشأن صلاحية الموقع أو عدم صلاحيته؛ لإنشاء موقع طمر صحي، إضافة إلى إعطاء دائرة عقارات الدولة، الأولوية والإيعاز بتسهيل إجراءات تخصيص الأراضي المنوي تنفيذ مشروعات الطمر الصحي بتقنيات حديثة عليها، أو تمليكها إلى أمانة بغداد ومديريات البلديات في المحافظات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى