الرياضية

الليغا التي لا يريدها زين الدين زيدان

سقط ريال مدريد في فخ التعادل بهدفين لمثلهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو أمام إشبيلية في إطار الجولة 35 من عمر الدوري الإسباني.

تخلى الفريق الأبيض العاصمي عن الصدارة ليتوقف عند النقطة 75 بالتساوي مع برشلونة وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 77 نقطة.

أخطاء زيدان

دخل زيدان المباراة برسم تكتيكي (4-3-3) مع تواجد فيدريكو فالفيردي في مركز الجناح الأيمن وهو لاعب تغلب عليه النزعة الدفاعية وتواجده في الميدان تسبب في معاناة الفريق الأبيض العاصمي من عدم القدرة على خلق الفرص التهديفية في الجبهة اليسرى.

تواجد فالفيردي في الجناح الأيسر كان عائقاً أمام تقدم ألفارو أودريوزولا خاصة في ظل فقدان الثنائي المميز من الناحية الهجومية لوكاس فاسكيز وداني كارفخال في الظهير الأيمن.

خطأ جديد ارتكبه زين الدين زيدان وهو عدم الدفع بماركو أسينسيو أو إيدين هازارد بدلاً من فالفيردي في التشكيل الأساسي وهو ما تسبب في إضعاف قوة الفريق هجومياً.

كان ثالث أخطاء زيدان مواصلة الاعتماد على مارسيلو في مركز الظهير الأيسر على الرغم من حالة اللاعب البدنية الضعيفة مؤخراً ورغم تواجد ظهير أيسر شاب متميز على مقاعد البدلاء وهو ميغيل غوتيريز الذي عندما شارك بديلاً منح الفريق إضافة قوية عكس مارسيلو.

الحمل البدني الزائد

أكبر عيوب زيدان في الفريق الأبيض العاصمي يتمثل في اعتماده فقط على بعض اللاعبين دون غيرهم وهو ما تسبب في إنهاك اللاعبين بدنياً ما تسبب في إصابات كثيرة.

في غياب كريم بنزيمة لا يمتلك زيدان الحل في هز الشباك وفي غياب ميندي لا يوجد البديل في الجبهة اليسرى عقب رحيل أشرف حكيمي وسيرجيو ريغيلون والأمر نفسه ظهر في غياب كارفخال وفاسكيز في الجانب الأيمن.

زيدان كان عليه أن يخلق مجموعة على مقاعد البدلاء يمكنها الظهور بشكل جيد في حال الحاجة إليها في الأمتار الأخيرة من الموسم عندما يشعر الفريق الأبيض بالتعب وهو ما لم يحدث وتسبب في معاناة الفريق في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى