السياسية

المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية بمناسبة مؤتمر بغداد

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، السبت، أن مؤتمر بغداد خلق حالة من العمل المشترك للمحيط الاقليمي، مبينا ان هذا الاجتماع سيستمر وسيكون انموذجاً للاجتماعات القادمة.  

وقال حسين في كلمته خلال قمة التعاون والشراكة في بغداد، انه “لم يكن هنالك اجتماع مشابه لاجتماع اليوم منذ زمن بعيد.. بغداد استطاعت أن تجمع قوى مختلفة بينها مشكلا وخلقت حالة من العمل المشترك للمحيط الإقليمي “.

واضاف ان “الحدث سيؤثر مستقبلاً على الوضعين العراقي والإقليمي   واستقرار العراق يعني استقرار المنطقة “، مشيرا الى ان “مؤتمر بغداد سيخفف الضغوط والتوترات   حيث طرحت فيه قضايا مختلفة “.  

وتابع ان “البيان المشترك تطرق لمجموعة من القضايا تتعلق بدعم العراق وسيادته”، مقدما “شكره للرئيس الفرنسي لما له من دور في تهيئة الاجتماع  “.  

ولفت الوزير الى ان “اجتماع بغداد سيستمر وسيكون انموذجاً للاجتماعات القادم”، مؤكداان ”  العراق كان وسيطاً بين دول مختلفة في المنطقة ولعب دوراً دبلوماسياً مهماً”.  

واوضح ان “العراق كان الدولة الوحيدة التي تمتلك علاقات جيدة مع دول الجوار  حيث ان بعض الصراعات الداخلية لها أبعاد إقليمية والصراعات الاقليمية لها أبعاد على الوضع الداخلي العراقي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى