الرياضية

الماريغوانا تحرم الأمريكية ريتشاردسون من طوكيو

تبخرت آمال العداءة الأمريكية شاكاري ريتشاردسون في خوض منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو عقب عدم اختيارها ضمن تشكيلة منتخب بلادها لسباق التتابع 4 مرات 100 م وذلك بعد 5 أيام على استبعادها من سباق 100 م لثبوت تناولها الماريغوانا المخدرة.

وكانت العداءة الواعدة البالغة من العمر 21 عاماً اعترفت الجمعة في حديث لبرنامج «توداي» على شبكة «أن بي سي» الناقلة للألعاب الأولمبية في الولايات المتحدة، أنها تناولت الماريغوانا للتعامل مع «حالة من الألم النفسي» بعدما علمت بوفاة والدتها خلال تصفيات انتقاء المنتخب الأمريكي المشارك في الألعاب الأولمبية الشهر الماضي في يوجين (أوريغون).

وأعلنت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات بعد لحظات من إقرار ريتشاردسون بتناولها الماريغوانا عن إيقافها لمدة شهر تبدأ اعتباراً من 28 يونيو، ما يعني إلغاء نتيجة فوزها بسباق 100 م خلال تصفيات انتقاء المنتخب الأمريكي.

وكانت عقوبتها ستنتهي في 28 يوليو ما جعلها تعلق آمالاً على إمكانية المشاركة في سباق التتابع 4 مرات 100 م والذي تبدأ أدواره الإقصائية في الخامس من أغسطس، في حال تم اختيارها من قبل الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى وتمت الموافقة على هذا الاختيار من قبل اللجنة الأولمبية الأمريكية.

لكن الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى قرر خلاف ذلك. لم يرد اسم ريتشاردسون في قائمة المشاركين في سباق التتابع 4 مرات 100 م والتي تم الكشف عنها ليلة الثلاثاء الأربعاء.

وأعرب الاتحاد الأمريكي في بيان عن تعاطفه مع قضية ريتشاردسون، لكنه قالت إنه يتحمل مسؤولية «الحفاظ على العدالة» لجميع الرياضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى