السياسية

المالكي: الحكومة ماضية بترسيخ العلاقات مع تركيا

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ماضية بترسيخ العلاقات مع تركيا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “المالكي استقبل في مكتبه اليوم، سفير جمهورية تركيا لدى العراق علي رضا كوناي، وفي بداية اللقاء جدد المالكي التهنئة الى تركيا قيادة وشعبا بمناسبة إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أوردغان لدورة رئاسية جديدة”.

وأعرب المالكي، بحسب البيان، عن “أمله أن تشهد العلاقات بين جمهورية العراق والجمهورية التركية عهداً جديدا من العلاقات الإيجابية وبما يخدم مصالح شعبينا الجارين”.

وأكد على “أهمية تثبيت دعائم الاستقرار في المنطقة، والعمل على حل المسائل العالقة عبر الحوار، واحترام سيادة الدول ورفض التدخلات والاعتداءات وكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار”، مشدداً على أن “الحكومة ماضية في ترسيخ العلاقات مع دول الجوار وخصوصا مع تركيا”.

وحث المالكي الشركات التركية على مواصلة عملها في العراق سيما بعد إقرار الموازنة الاتحادية للمشاركة في حملة الإعمار والبناء التي ستنطلق قريبا.

من جانبه أعرب السفير كوناي، استعداد بلاده لدعم العراق ، مؤكدا حرص تركيا على احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه ورغبتها في توثيق العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى