السياسية

المالكي: الزيارات والتواصل بين العراق والأردن ستفتح آفاقا للتعاون بين البلدين

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أن الزيارات والتواصل بين مسؤولي العراق والأردن، ستسهم في ترسيخ العلاقات وتفتح آفاقا للتعاون بين البلدين. 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، تلقته (الاولى نيوز)، أن “المالكي استقبل في مكتبه، رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد النيابي المرافق له، ورحب بالوفد الضيف متمنيا أن تحقق زيارته إلى العراق أهدافها من أجل ديمومة العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد المالكي للوفد الأردني، أن “الوضع الراهن بحاجة إلى آفاق للتنسيق والعمل بين دول المنطقة بشكل عام، وبين العراق والأردن على وجه خاص”.

وتابع البيان، أن رئيس ائتلاف دولة القانون أشار إلى، أن “العراق تعرض لأزمة سياسية خانقة بعد الانتخابات، ولله الحمد تجاوزنا الأزمة وشكلنا الحكومة والآن هي تحظى بدعم كل القوى السياسية”. 

وأكد، أن “العراق لديه إمكانيات تؤهله إلى النهوض والبناء ووفق هذه المقومات”، موضحا بقوله: إن “الظروف القادمة ستكون مثمرة ونأمل أن نتوفق في أن يعم الاستقرار السياسي والاقتصادي في العراق من خلال تعميق علاقاته مع دول الجوار”. 

بدوره، قدم رئيس مجلس النواب الأردني، التهنئة إلى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمناسبة تشكيل الحكومة، وسلمه دعوة لزيارة الأردن ووعد بتلبيتها قريبا. 

مشيدا في الوقت نفسه، بمواقف المالكي، في دعمه لتعزيز العلاقات بين العراق والأردن وفقاً لنص البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى