السياسية

المالكي: العراق يستعد لاستكمال عملية الاعمار والبناء بعد إقرار الموازنة

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، ان العراق يستعد لاستكمال عملية الاعمار والبناء بعد إقرار الموازنة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق الينا رومانسيكي”، مبيناً انه “جرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والامنية في البلاد والمنطقة، فضلاً عن التعاون بين البلدين وبما يعزز أواصر العمل والتنسيق على الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.  

وأكد المالكي ان “العراق يستعد لاستكمال عملية الاعمار والبناء خصوصا بعد اقرار الموازنة الاتحادية”، مشيراً الى “الحاجة لجهود الجميع من اجل ترسيخ الاستقرار  السياسي والاقتصادي في البلاد وفق رؤية شاملة، والتركيز على المشاريع ذات الأولوية، خصوصاً الصحة والسكن والخدمات الأساسية، ودعم الاستثمار ودخول الشركات الاجنبية سيما الامريكية وفق ما اقرته اتفاقية الاطار الاستراتجية المبرمة بين بغداد وواشنطن”.

وشدد على ضرورة “بذل سفيري العراق والولايات المتحدة الامريكية الجهود في تعزيز العلاقات وتطويرها وارساء التعاون الثنائي وفق مبدا الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

بدورها، اكدت السفيرة الامريكية “التزام بلادها تجاه الشعب العراقي والحكومة العراقية”، مشيدة “بدور المالكي في تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الامريكية لما يمتلكه من حضور مؤثر في الدولة والمشهد السياسي العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى