السياسية

المالكي: النظام السياسي العربي تجاوز حدود القيم العربية والإسلامية بتطبيعه مع الصهاينة

انتقد زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الجمعة، الاتفاقية وبروتوكول التعاون بين الامارات والكيان الاسرائيلي، فيما أكد أن النظام السياسي العربي تجاوز حدود القيم العربية والإسلامية بتطبيعه مع الصهاينة.


وقال المالكي، في بيان تلقت ( الاولى نيوز ) نسخة منه: “مازالت الخطوات العملية لمشروع كمب ديفيد التطبيعي بين الكيان الصهيوني وبعض الحكومات العربية تتوالى بوتيرة مهينة ومزرية”، مشدداً على ان “النظام السياسي العربي تجاوز حدود القيم العربية والاسلامية بمساره التطبيعي مع الصهاينة الذين ولغوا بدماء العرب والمسلمين واستمرأوا اغتصاب الارض والمقدسات”.


وأضاف، أن “مسار التقارب السياسي والاقتصادي مع الصهاينة يعد خيانة للأمانة ولله والمسلمين ، وعبورا على التضحيات والفداء الجسيم الذي قدمته الامة في مواجهة غطرسة التطرف الصهيوني واعتداءاته المستمرة وتآمره على العرب والمسلمين واستمرار الانتهاك الصارخ لقضايا الامة العادله في فلسطين”.


وتابع: “وما بروتوكول التعاون بين دولة الامارات والكيان الغاصب وبمباركة امريكية الا حلقة من حلقات العودة الى تثبيت مخطط الذل والهوان وتضييع الحقوق المشروعة التي اعترفت بها الشرعية الدولية”، لافتاً إلى أن “هذه الخطوة التي لم تكن متوقعة من دولة الامارات العربيه المتحده تأكيد على صفقة القرن التي يتغير خارطة المنطقة لصالح الكيان الصهيوني”.


وشدد، على ان “هذه الخطوة تعد انتهاكاً ومخالفة صريحة لمقررات الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومنظمة عدم الانحياز والمنظمات الدولية الاخرى التي اعترفت بحقوق شعب فلسطين على ارضه وعاصمته القدس الشريف ، كما تعد مخالفة لرابطة الدين والاخوة التي تربط العرب والمسلمين”.


وختم بالقول: “اننا نهيب بالدول العربية والاسلامية ان ترفع صوتها برفض هذا الانهيار السياسي العربي ، كما ندعو ابناء الامتين الاسلامية والعربية الى التعبير عن رفض واستنكار هذه الخطوة الخطيرة جدا والعمل على ايقافها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى